عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بداية من بكره.. سقوط أمطار غزيرة ورعدية على هذه المناطق

حالة الطقس
حالة الطقس

تشهد حالة الطقس بداية من غدا السبت، سقوط أمطار غزيرة ورعدية على عدد من المناطق، بحسب ما كشفته توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك في الفترة من 13 يناير 2024 إلى الخميس 18 يناير 2024.

وكشفت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وفقا لبيان اطلع عليه تحيا مصر، عن أن حالة الطقس بشكل عام مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، فيما يكون دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر، على أغلب الأتحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة جنوب الوادي.

توقعات جالة الطقس غدا السبت

وفيما يخص حالة الطقس غدا السبت، توقعت الهيئة العامة للأرصاد أن يكون هناك أمطار متوسطة إلى عزيرة ورعدية أحيانًا على محافظة  مطروح تمتد مساء إلى الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة وبنسبة حدوث تصل إلى 70% تقريبا.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نشاط رياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة. فيما يكون اضطراب الملاحة البحرية على البحرية المتوسط وسرعة الرياح 70:60 كم/س وارتفاع الموج 2.5:3.5 متر.

حالة الطقس السبت

فيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في الظل، كالآتي:
القاهرة والوجه البحري 19 – 11
السواحل الشمالية 19 – 11
جنوب سيناء 24 – 15
شمال الصعيد 20 – 6
جنوب الصعيد 23- 10

توقعات حالة الطقس الأحد

أما فيما يخص طقس الأحد 14 يناير 2024 في مصر، فأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث 70% تقريبا، على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة والصحراء الغربية، تمتد خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبا إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة الأحد 14 يناير 2024، فجاءت كالتالي:
القاهرة والوجه البحري 18 - 10
السواحل الشمالية 17 - 10
جنوب سيناء 23 - 14
شمال الصعيد 19 - 6
جنوب الصعيد 22 – 10

توقعات حالة الطقس الإثنين

كما ننشر توقعات حالة الطقس يوم الإثنين 15 يناير 2024، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبى من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى مناطق من القاعرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى وجود أمطار خفيفة يوم الإثنين 15 يناير 2024 على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات الطقس في الفترة من الثلاثاء 16 يناير إلى الخميس 18 يناير 2024، حيث اوضحت أنه من المتوقع أن يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس في مصر

كما توقعت نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

تابع موقع تحيا مصر علي