عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كتلة الحوار ترحب بعودة السياسيين إلى أرض الوطن..وتطالب بالإفراج عن باقي سجناء الرأي

كتلة الحوار
كتلة الحوار

رحبت كتلة الحوار بعودة السياسيين إلى أرض الوطن بعد غياب سنوات، مؤكده على أن مثل هذه الخطوات تسير في اتجاه تعزيز خطوات الحوار الوطني ولم شمل المصريين في ظل التحديات الإقليمية التي يشهدها العالم ومصر. 

كتلة الحوار: الإفراج عن الصحفيين والسياسيين من سجناء الرأي هام خاصة في هذا التوقيت 

وأوضحت كتلة الحوار الوطني، أن هناك أهمية بالإفراج عن الصحفيين والسياسيين من سجناء الرأي خلال الفترة القادمة خاصة بعد تأكيد رئيس الجمهورية على استئناف جلسات الحوار الوطني قريبًا.

 كتتلة الحوار تشيد بالجهود التي بذلتها لجنة العفو الرئاسي خلال الفترة الماضية

كما رحبت كتلة الحوار بالجهود التي بذلتها لجنة العفو الرئاسي خلال الفترة الماضية مطالبة بضرورة الاستمرار في المطالبات وإعداد القوائم للإفراج عن باقي المحبوسين والنشطاء.

كتلة الحوار تعلن عن تدشين مركز دراسات الحوار وانطلاق مدرسة المحليات قريبًا

وفي وقت سابق، عقدت كتلة الحوار اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور باسل عادل رئيس مجلس الأمناء، وبحضور جميع أعضاء المجلس، وذلك  لمناقشة جدول الأعمال والعديد من الملفات المطروحة حاليًا على الساحة المحلية والدولية.

كتلة الحوار تعلن عن تدشين مركز دراسات الحوار وانطلاق مدرسة المحليات قريبًا

وأعلن الدكتور باسل عادل، عن تدشين مركز الحوار للدراسات الاستراتيجية كمركز بحثي يقدم الرؤي والاطروحات والبدائل لمجلس الامناء في العديد من القضايا والموضوعات، وسيضم نخبة متميزة من الباحثين في جميع التخصصات، مشيرًا إلي انتهاء كتلة الحوارمن تجهيز مدرسة المحليات وهو برنامج  شامل لتدريب الشباب على الحكم المحلي وتجهيز كوادر تخوض سباق انتخابات المجالس المحلية في الفترة القادمة.

رئيس كتلة الحوار: حكومة الظل تعمل بشكل مكثف

وأكد عادل في كلمته التي يستعرضها موقع تحيا مصر، أن حكومة الظل برئاسة النائب الأول المهندس حسام علي تعمل بشكل مكثف، وسيكون لها مؤتمرًا صحفيًا للرد على اجتماعات الحكومة الأسبوعية كما هو الحال في العديد من الدول. 

وحول التحديات الاقتصادية المطروحة، أكد مجلس أمناء كتلة الحوار، أن هناك العديد من النقاشات والرؤى لم تصل بعد كرؤية وصيغة نهائية  مثل أزمة التضخم وأزمة الدولار والتوريق للإيرادات وارتفاع الدين العام.

تابع موقع تحيا مصر علي