عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: لا يوجد قانون يعطي لإسرائيل الحق بقتل الأطفال في غزة

كرم جبر
كرم جبر

قال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن ملخص أكاذيب فريق الدفاع الإسرائيلي يتمثل في أن وقف إطلاق النار ليس في مصلحة إسرائيل لأنها تدافع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي.

جاء هذا خلال لقائه ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامي جابر القرموطي.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 


وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن كل ذلك أكاذيب ومخالف للقانون الدولي فهو لا يمنح حقوق لقتل الأطفال والمدنين والنساء، وهذا جزء من الصراع.

وأوضح كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مصر في قلب الصراع والنار ورغم ذلك تنادي بعدم توسيع نطاق الحرب الإقليمية، فالحرب اشتعلت في اليمن ويجب أن تتوقف.

وأضاف رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن التدخل في البحر الأحمر سيطول مثلما حدث مع إسرائيل حينما دخلت غزة وأكدت أنها ستقضي على حماس في أسبوعين أو ثلاثة ولكن استمر الأمر.

مجلس الأمن 

وتابع " ذلك لأن المشكلة الأساسية متروكه، فمجلس الأمن أصدر قرارًا بحذر توريد أسلحة للحوثيين، لذلك يجب أن يتم إغلاق الأمر من منابعة.

وواصل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،" فإذا كان إيران هي من تقوم بتوريد الأسلحة يجب أن تصدر الولايات المتحدة الأمريكية خطوات ضدها، ولكن لو رجعنا للرئيس أوباما سنجد أنه أدلى بحوار قبل مغادرته البيت الأبيض بأسبوع لمجلة أطلنطك، أكد فيها أن إيران ستكون حليف الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وأن الإسلام الشيعي الموجود في إيران أقرب للمسيحية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن أمريكا تحارب في أوكرانيا وفي غزة، حتى وإن كان الدعم الأمريكي في أوكرانيا محدود إلا أن الرئيس الأوكراني أدخل بلادة في حرب بعدما أخذ وعود من الولايات المتحدة الأمريكية ولم يحقق أي شئ.

وأردف "واليوم يبكي ويؤكد أن الروس سيقومون بالاقتحام الجرئ نهاية الصيف القادم، مشيرًا إلى أنه أعتمد على وعود في الخيال وتقمص شخصية الزعيم إلا أن خلفيته كممثل سينمائي تغلبت عليه فلم يتصور أنه رئيس دولة ولكن في فيلم من أفلام "الكاو بوي" ولكن في النهاية دمر بلدة وشعبه" .

الجسر الجوي الأمريكي


واستطرد أن الرئيس الراحل أنور السادات في أوج الانتصار في حرب أكتوبر حينما رأى الجسر الجوي الأمريكي قال أنه لا يستطيع أي يحارب أمريكا وهذا ليس ضعفًا أو تخاذلًا إنما ذكاء لحماية جيشه وشعبة، مضيفًا أن إسرائيل دون أمريكا لا تساوي أي شئ، ولكن المشكلة تكمن في تغلغل اللوبي اليهودي في عروق الإدارة الأمريكية حتى صار أي قرار متعلق بالشرق الأوسط يصنع في تل أبيب وليس واشنطن.

تابع موقع تحيا مصر علي