عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى محمد: هدفنا التتويج بالبطولة.. ونتعلم من صلاح لأنه قائد بمعنى الكلمة

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أكد مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن هدف الفراعنة التتويج ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 والتي تقام في الكوت ديفوار، مضيفًا أن جميع اللاعبين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل التتويج بالبطولة الثامنة في تاريخ المنتخب. 

تصريحات مصطفى محمد قبل مواجهة مصر وموزمبيق 

وقال مصطفى محمد خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة موزمبيق غدًا: «التتويج بكأس الأمم الإفريقية هدفنا الذي نسعى للوصول إليه وجئنا من أجله، كأس الأمم الإفريقية صعبة وهدفنا هو الفوز بها ونرغب في الفوز بكل مباراة سنخوضها». 

وأضاف مصطفى محمد ردا على أوناحي لاعب المغرب الذي قال أن منتخب مصر يسجل هدفا واللاعبين يستمروا في السقوط بعدها: «نحن حققنا 7 بطولات إفريقية، أدعوه أن يفعل مثلنا ويفوز بالبطولات». 

ووصل مصطفى محمد: «التتويج بأمم إفريقيا هدفنا.. ونتعلم من صلاح لأنه قائد بمعنى الكلمة، الجيل الحالي يستحق التتويج بكأس الأمم الإفريقية، كأس أمم إفريقيا بطولة صعبة وهدفنا هو الفوز بها ونرغب في الفوز بكل مباراة سنخوضها». 

وتابع: «نحن في مرحلة يتعين علينا فيها بذل كل شيء للفوز بهذه الكأس، وهدفنا المطلق هو الفوز، إن وجود محمد صلاح ميزة، لكننا بحاجة إلى اللعب كفريق واحد للفوز بالمباريات يمكننا فقط الاعتماد عليه». 

وعن سهولة مواجهة موزمبيق رفض مصطفى ذلك التعليق وقال: «لا توجد مباراة سهلة والكرة الإفريقية تطورت كثيرا».

مصطفى محمد في المؤتمر الصحفي 

موعد مباراة مصر وموزمبيق في كأس الأمم الإفريقية 

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، مع منتخب موزمبيق غدًا الأحد في تمام الساعة السابعة مساء، على ستاد فيليكس بوانيي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 والتي تقام في الكوت ديفوار. 

قائمة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2024 

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم: 

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى.

خط الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى.

خط الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة.

خط الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.

تابع موقع تحيا مصر علي