عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق السيد بعد الإدعاءات الإسرائيلية الباطلة: «المُنحطّون في حاجة إلى الكذب لأنه إحدى شروط بقائهم»

النائب طارق السيد
النائب طارق السيد

أدان النائب طارق السيد، عضو مجلس النواب، الإدعاءات الكاذبة التي روج بها فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، والتي تتعلق بتهمة تجويع أكثر من 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة، ومنع سبل الحياة عنهم، بهدف إبادة سكان القطاع. 

 النائب طارق السيد بعد الإدعاءات الإسرائيلية الباطلة: "المُنحطّون في حاجة إلى الكذب لأنه إحدى شروط بقائهم"

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أنه لا يجد وصفًا لمرافعة فريق الدفاع الإسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية إلا كما قال الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه  "المُنحطّون في حاجة إلى الكذب لأنه إحدى شروط بقائهم".

وأشار النائب طارق السيد، أن أقوال المدعي نتنياهو ومسئوليه الذين ملأوا العالم بتصريحاتهم المسجلة بإبادة غزة وأنها لن تعود كما كانت أصبحت دليل إدانة لهم، كما أنهم أيضًا لن يستطيعوا محو ما قامت به قوات الاحتلال الصهيوني بشأن  قصف المدنيين وقصف كل مرافق الإعاشة من محطات كهرباء ومياه ومراكز الإيواء والمستشفيات والمدارس والجامعات وحتى سيارات الإسعاف والإعلام.

 عضو مجلس النواب: الحرب الإسرائيلية أسفرت عن مايقرب من أكثر 23 ألف شهيد فلسطيني

وأوضح النائب طارق السيد، أن الحرب الإسرائيلية أسفرت عن مايقرب من أكثر 23 ألف شهيد فلسطيني وإصابة أكثر من 60 ألفًا، ونتج عنها تهجير أكثر من مليون مواطن فلسطيني، نزحوا إلى جنوب القطاع قرب الحدود المصرية. 

النائب طارق السيد: الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح، وأن ما روج به الدفاع الإسرائيلي بمنع إرسال المساعدات من قبل الجانب المصري إدعاءات باطلة وكاذبة، مشيرًا أنه ليس من الجديد على دولة الكيان الصهيوني إدعاء مثل تلك الأكاذيب والآلاعيب الباطلة للزج بمصر في مخططاتها الخبيثة. 

عضو مجلس النواب: الكيان الصهيوني المحتل لأرض غزة يسعى دائمًا لعرقلة دخول المساعدات إلى القطاع

كما أكد، أن الكيان الصهيوني المحتل لأرض غزة هو من يسعى دومًا لعرقلة دخول المساعدات إلى القطاع، وأن الجانب الإسرائيلي هو من يتعمد إطالة أمد فحص تلك المساعدات، ذاكرًا أنهم اعتنقوا الكذب دينًا يتهمون الصادقين بالإلحاد، فهاهم يتهمون مصر بعدم ارسال مساعدات وهي التي أرسلت مئات الشاحنات من المساعدات بل قامت الطائرات الاسرائيلية  بقصفها من جانبهم.

واختتم حديثه قائلًا: "كل وقائع العدوان والإبادة مسجلة بعديد من التصريحات والوقائع، موضحًا أن المحكمة لن تستند إلا على وقائع الإبادة وهي التي من أجلها انتفض كل شعوب العالم ولن تلتفت إلى أكاذيب المحامين". 

تابع موقع تحيا مصر علي