عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة انتخابات المهندسين: هناك متابعة لحظية مع كافة الفرعيات للاطمئنان على انتظام سير الإجراءات

انتخابات نقابة المهندسين
انتخابات نقابة المهندسين

 أشاد المهندس كريم الكسار، مقرر لجنة استلام طلبات الترشيح، وعضو اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، بالتزام المهندسين المتقدمين بشروط الترشح وفقًا لما أعلنته النقابة.

التزام المهندسين المتقدمين بشروط الترشح وفقًا لما أعلنته النقابة

وأكد  المهندس كريم الكسار، مقرر لجنة استلام طلبات الترشيح، في بيان صادر عن نقابة المهندسين،على أن لجنة الانتخابات تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، وتسعى بكل جد واجتهاد لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة، والخروج بها بالشكل الذي يليق بالمهندسين بناة الوطن.

وأضاف المهندس كريم الكسار، مقرر لجنة استلام طلبات الترشيح،  أن هناك متابعة لحظية مع كافة النقابات الفرعية للاطمئنان على انتظام سير الإجراءات، وتذليل أي عوائق.

انتخابات المهندسين تتابع  مع كافة الفرعيات للاطمئنان على انتظام سير الإجراءات

فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة

عبر المهندس كريم الكسار، مقرر لجنة استلام طلبات الترشيح، عن أمله بأن تشهد الانتخابات التي ستنطلق خلال شهر فبراير القادم، مشاركة كبيرة وفعالة من كافة أطياف المهندسين، والنزول بكثافة إلى صناديق الاقتراع لإظهار الوجه المشرف للمهندسين خاصة الشباب، الذين يقع على عاتقهم تقدم النقابة وازدهارها.
يذكر أنه قد تم فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة يوم الإثنين الماضي 8 يناير 2024، ويستمر تلقي طلبات الترشيح حتى يوم الثلاثاء 23 يناير 2024،  طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، بمقر النقابة العامة للمهندسين، وجميع مقرات النقابات الفرعية بالمحافظات.

وبحسب بيان نقابة المهندسين الذى رصده تحيا مصر فإنه ستُجرى الانتخابات على مقاعد مجالس الشُّعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، ومجالس شُعب التعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات، بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية.

وبحسب ما أعلنته النقابة العامة للمهندسين في بيان سابق لها فإنه من المقرر أن تتلق في  جميع مقرات النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة.
وذكر اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين أنه من المحدد  تواصل استيلام  طلبات وأوراق المرشحين من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء طوال أيام الأسبوع، وحتى يوم الثلاثاء 23 يناير 2024.
 

ووفقا لما أعلنت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين جاء ذلك بحسب قرارات المجلس الأعلى لنقابة المهندسين وجاءت من ضمن شروط الترشح في نقابة المهندسين على المراكز النقابية الشاغرة تقديم المرشح ما يفيد ثبوت عدم تعاطي المواد المخدرة للمرشحين وذلك عن طريق التحليل بأحد المستشفيات الحكومية أوالعسكرية.

تابع موقع تحيا مصر علي