عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دفاع النواب يهنئ الداخلية بعيد الشرطة..ويوافق على تعديلات تطبيق الأحكام القضائية..فيديو

النائب أحمد العوضي
النائب أحمد العوضي

وجه النائب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التحية والتقدير للجنة الشئون التشريعية وذلك لتقديمها مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

رئيس دفاع النواب يوجه التحية لرجال الشرطة البواسل لقرب ميعاد الاحتفال بعيد الشرطة

كما وجه النائب أحمد العوضي،  تحية لرجال الشرطة البواسل لقرب ميعاد الاحتفال بعيد الشرطة، وذلك لتقديمهم العديد مكن التضحيات والجهود المخلصة من أجل الحفاظ على الأمن والإستقرار في كافة ربوع الوطن.

جاء ذلك خلال كلمته التي يستعرضها موقع تحيا مصراليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وذلك لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 109 لسنة 1971 في شأن هيئة الشرطة.

النائب أشرف المقرحي

رئيس دفاع النواب يشيد بدور وزارة الداخلية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم 

وأشاد رئيس دفاع النواب، الدور العظيم الذي تقوم به وزارة الداخلية، وذلك لتقديمها كافة الخدمات للمواطنين، مشيدًا أيضًا بدور الحكومة ودور القوات المسلحة من خلال مبادرة كلنا واحد. 

رئيس دفاع النواب يوضح أهداف مشروع قانون تعديلات هيئة الشرطة 

وأكد النائب أجمد العوضي، أن مشروع القانون المعروض يهدف إلى تحقيق التوازن بين حجية الأحكام القضائية وموجبات العمل الأمني وشغل الوظائف القيادية والإشرافية والذي يعتمد على العديد من العناصر أهمها تراكم الخبرات الأمنية والتدرج في الوظائف وترسيخ قيم الانضباط للتعامل مع المواقف والأزمات.

رئيس مجلس النواب 

رئيس دفاع النواب يوافق على مشروع قانون تعديلات هيئة الشرطة 

وأشار رئيس دفاع النواب، أن مشروع قانون تعديلات هيئة الشرطة يضيف مادة هامة آلا وهي المادة 102 مكرر 3، والتي تتضمن أن رجل الشرطة الذي صدر ضده أحكام واجبة النفاذ من الممكن العودة إلى الخدمة خلال سنة من تنفيذ الحكم الموجه إليه، معلنًا موافقته على القانون المعروض، مشيرصال أن هذا القانون يتوافق مع القانون الخاص بالخدمة الدنية وهو القانون رقم 73 لسنة 2021. 

مجلس النواب يناقش مشروع قانون جهاز الأموال المستردة

كما يشهد الاجتماع على مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها.

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، ويلتزم الجهاز بالمحافظة على هذه الأموال وحسن إدارتها وتنميتها للاستفادة منها على أفضل وجه، وكذلك التصرف في هذه الأموال في الحالات التي يجوز فيها ذلك قانونًا.

تابع موقع تحيا مصر علي