عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. موعده وسعر تذكرة الدخول

معرض القاهرة الدولي
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

يترقب العديد من الأشخاص والمهتمين بالقراءة والأدباء وغيرهم إنطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 فى نسخته 55 لعام 2024، حيث يعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 من أكبر معارض الكتب فى الشرق الأوسط وينتظره اتلملايين من الأشخاص ويحوى مجموعة من الكتب الأدبية والعلمية والرويات المختلفة حيث أه فى عام 2006 أعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 ثانى أكبر معرض بعد فرانكفورت، لذلك ازدادت معدلات البحث من الان عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل عن موعد إنطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 وتفاصيل حجز التذاكر وطرق الوصول إليه.

حيث بداية معرض القاهرة الدولي للكتاب جاء في عام 1969،  كانت القاهرة تحتفل بعيدها الألفي، فقرر وزير الثقافة آنذاك ثروت عكاشة الاحتفال بالعيد ثقافيًا، فعهد إلى الكاتبة والباحثة سهير القلماوي بالإشراف على إقامة أول معرض للكتاب، لهذا احتفلت دورة 2008 بالقلماوي باعتبارها شخصية العام.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

يرصد لكم موقع تحيا مصر فى السطور القادمة كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 قبل إنطلاقه بأيام قليلة.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

الكثير من المهتمين يبحثون عن موعد افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 والذى تنطلق فعالياته يوم 24 يناير ويستقبل جمهوره صباح يوم 25 يناير 2024. الدعوات، والمشتركين بصالة العرض الرئيسية، والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال، والمهنيين، وأساتذة الجامعات بواسطة دعوات خاصة، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024.

وبدأت وزارة الثقافة الاستعداد لإطلاق الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2024، الذي يشارك به عدد كبير من دور النشر المصرية والعربية.

افتتاح معرض القاهرة للكتاب 2024

سعر تذكرة معرض الكتاب 2024

سعر تذكرة معرض الكتاب 2024 تبلغ 5 جنيهات، ودخول المعرض والخروج منه يكلف تذكرة واحدة، وهى نفس السعر حيث تجعلها الدولة مدعمة ورخيصة لزيادة الإقبلا وتشجيع المواطنين على القراءة.

خطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

للذهاب إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب لابد من حجز التذاكر وذلك بمكن أن يكون بطريقتين

الأولي من خلال المنصة الرقمية للمعرض، وإما من خلال شباك التذاكر، المجاور لباب دخول المعرض أو الموقع الإلكتروني.

خطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

اولا- الدخول إلى موقع معرض الكتاب من خلال هذ الرابط

https://cairobookfair.gebo.gov.eg/

ثانيا- اضغط على شراء تذكرة.

ثالثا- سجل البيانات المطلوبة والخاصة بالزائر مثل رقم الهاتف.

رابعا - بعد إتمام التسجيل سيتم إرسال نسخة من تذكرة معرض الكتاب 2024 في رسالة عبر تطبيق واتساب ونسخة على البريد الإلكتروني، والتي ستشمل تفاصيل يوم الدخول والوقت المحدد للزيارة.

اين معرض الكتاب 2024

يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 فى مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية ،  ويفتتح يوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2024 فى تمام الساعة العاشرة صباحًا، ويقتصر دخول المعرض على أصحاب.

 

معرض القاهرة للكتاب 

مواعيد معرض الكتاب 2024

يستمر العمل في المعرض من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساء ،ما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساء ، وذلك اعتبارًا من تاريخ 25 يناير حتى 6 فبراير لعام 2024.

خريطة مواصلات معرض الكتاب 2024

يوفر الموقع الإلكتروني لمعرض الكتاب إرشادات حول كيفية الوصول إلى مكان المعرض باستخدام وسائل النقل العامة، حيث يمكن الوصول إلى عنوان معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال الأتوبيسات العامة أو الأتوبيسات المخصصة لنقل الزوار إلى المعرض، والتي تتوفر في عدة مناطق متنوعة وهي كالتالي:

الخط الأول:

عبد المنعم رياض.

رمسيس.

العباسية.

جامعة الأزهر.

محور المشير.

الخط الثاني:

دوران شبرا.

شارع شبرا.

أحمد حلمي.

شارع رمسيس.

عباسية.

نادي السكة.

جامعة الأزهر.

محور المشير.

معرض الكتاب.

الخط الثالث:

النزهة الجديدة.

ميدان الحجاز.

السبع عمارات.

مكرم عبيد.

مصطفى النحاس.

المنهل.

الوفاء والأمل.

الخط الرابع:

الأميرية.

ميدان المطرية.

الحلمية.

كلية البنات عين شمس.

ميدان الشهيد هشام بركات.

الحي السابع.

حي السفارات.

الخط الخامس:

ميدان الجيزة.

جامعة القاهرة.

القصر العيني.

السيدة عائشة.

الأتوستراد.

جامعة الأزهر.

الخط السادس:

صقر قريش.

كارفور المعادي.

نادي وادي دجلة.

الطريق الدائري.

محور المشير.

معرض الكتاب.

الخط السابع:

المظلات.

سراي القبة.

روكسي.

السبع عمارات.

الحي الثامن.

الوفاء والأمل.

محور المشير.

‎كم سعر الكتاب في معرض الكتاب؟

تختلف اسعار الكتب فى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 ولكن من المتوقع هذا العام أن تتم زيادة أسعار الكتب بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 بنسبة 30%.

‎كيف تبحث عن الكتب في معرض الكتاب؟

أطلقت اللجنة العليا لمعرض الكتاب تطبيقا إلكترونيا متاحا لتحميله على هواتف المحمولة يتيح للناشر والزائر الدخول على كل الخدمات المتاحة المتوفرة بالمنصة الإلكترونية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

حيث يتيح أبلكيشن معرض الكتاب البحث فى قاعدة بيانات الكتب المعروضة فى المعرض ومعها تظهر قائمة أسعار كل منهم، ولكل كتاب معلوماته الخاصة، كما يتيح التصفح في معروضات دور النشر كاملة، من ثم الإرشاد بأماكن تواجدها في المعرض، باسم القاعة وترتيبها بالداخل، كما يوفر أيضًا تحديد أي مجموعة من الكتب، استعدادًا للشراء وبعد اختيارها يتيح التطبيق معرفة إجمالي التكاليف وجمع أسعارها، إضافة لعرض جميع فعاليات المعرض وأماكن انعقادها من خلال تطبيق معرض الكتاب، مع قائمة بالشخصيات العامة والمتحدثين في هذه الفعاليات، حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، حيث يمكن الدوخول من هنا على هذا الرابط قاعدة بيانات الكتب المعروضة فى المعرض ومعها تظهر قائمة أسعار كل منهم، ولكل كتاب معلوماته الخاصة، كما يتيح التصفح في معروضات دور النشر كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي