عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محدش على راسه ريشة.. حزب الجيل بعد رفع الحصانة عن «الوليلي»: النواب يحارب الفساد

النائب مجدي الوليلي
النائب مجدي الوليلي

علق ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، على قرار مجلس النواب برفع الحصانة عن النائب مجدي الوليليل، قائلا: إن قرار رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، يتفق مع صحيح الدستور والقانون وخاصة أن اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أكدت أنه ليس وراءه اتهام كيدي.

الشهابي: النواب يحترم الدستور والقانون ويطبقه على أعضاءه

وذكر "الشهابي"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن قرار النواب برفع الحصانة أكد احترامه للقانون وفي نفسه الوقت تمكينه للنائب أن يقف أمالم القانون ويدافع عن نفسه، مضيفًا: "نحن أمام دولة تحترم القانون والدستور وتؤكد أنه مفيش حد على راسه ريشة".

وشدد رئيس حزب الجيل، أن موافقة مجلس النواب على رفع الحصانة النائب مجدي الوليلي، يؤكد أن مصر ليس لديها مواطن فوق القانون.. مشيرًا إلى أن مجلس النواب، يقدم نموذج لمؤسة تشريعية رقابية تحترم الدستور والقانون وتطبقه على أعضاءها.

النواب يرفع الحصانة عن الوليلي

وكان مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، قد قرر في الجلسة العامة اليوم الأحد، رفع الحصانة عن النائب مجدي الوليلي، في قضية شيكات بدون رصيد

وأشار رئيس مجلس النواب، إلى أنه ورد كتاب من المستشار النائب العام بتاريخ 10 ديسمبر 2023 بشأن طلب الإذن برفع الحصانة عن النائب/ مجدي صادق محمد ذكي الوليلي؛ لاتخاذ إجراءات التحقيق ورفع الدعوى الجنائية ضده؛ في واقعة إصدار شيك بدون رصيد محل تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم (٣٥١) لسنة ٢٠٢٢ إداري باب شرق؛ حيث عُرض الأمر على مكتب المجلس، وقرر إحالته إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية؛ والتي انعقدت بدورها لنظر الموضوع بحضور النائب المذكور؛ وقررت منحه أجلاً لتسوية الأمر، على أن يقدم للأمانة العامة ما يفيد إتمام التسوية في موعد أقصاه التاسع من يناير الجاري؛ وهو الموعد المحدد لرفع الحصانة عنه.

رفع الحصانة عن مجدي الوليلي

وأشار إلى أن النائب لم يقدم تلك الإفادة؛ ومن ثم تكون الحصانة البرلمانية قد رفعت عن النائب المذكور بقوة القانون إعمالاً للمادة (361) من اللائحة الداخلية للمجلس؛ وللنيابة العامة اتخاذ الإجراءات الجنائية قِبله في القضية.

تابع موقع تحيا مصر علي