عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبد الهادى القصبى: الجهاز الجديد للأموال المستردة يدعم جهود الإصلاح الاقتصادى..فيديو

النائب عبدالهادي
النائب عبدالهادي القصبي

قال النائب عبدالهادي القصبي، رئيس الهئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وممثل الاغلبية البرلمانية، إن مشروع قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها له أهمية خاصة، نظرًا لأنه يعكس التزام دستوري من المادة 27 من الدستور، مؤكدًا أنه يدعم جهود الإصلاح الإقتصادي. 

جاء ذلك أثناء كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها.

النائب عبدالهادي القصبي: إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها يساهم في إدارة الأموال بشكل مؤسسي 

وأشار النائب عبدالهادي القصبي، أن إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها يساهم في إدارة الأموال بشكل مؤسسي وحرفي، ويعود بالنفع على الخزانة العامة للدولة. 

ممثل الأغلبية البرلمانية يعلن موافقته على مشروع قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها من حيث المبدأ

وأعلن ممثل الأغلبية البرلمانية، موافقته على مشروع قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها من حيث المبدأ، موجهًا الشكر والتقدير للجنة الخطة والموازنة برئاسة النائب فخري الفقي على جهدهم المبذول في مشروع القانون المعروض، والذي تفادى العديد من التشريعات القانونية والدستورية التي وردت في مشروع الحكومة، والتي سبق للمحكمة الدستورية العليا الفصل فيها، موضحًا أن تعديلات اللجنة أدت إلى تفادي الطعن الدستوري على مشروع القانون. 

أهداف مشروع قانون إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها

ويهدف مشروع القانون إلى إنشاء جهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها، ويلتزم الجهاز بالمحافظة على هذه الأموال وحسن إدارتها وتنميتها للاستفادة منها على أفضل وجه، وكذلك التصرف في هذه الأموال في الحالات التي يجوز فيها ذلك قانونًا.

«التعطيل أكثر من عام ينهى التطبيق»..مجلس النواب يقر تعديلات هيئة الشرطة بشأن الأحكام القضائية نهائيا

جدير بالذكر أن مجلس النواب وافق خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، على تعديل قانون الشرطة، وذلك بشكل نهائى وذلك بعد مناقشات عديدة من قبل أعضاء المجلس داخل أروقة المجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي