عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من السكة الحديد حول تذاكر القطارات.. تعرف عليه

 القطارات- صورة أرشيفية
القطارات- صورة أرشيفية

أعلنت هيئة السكك الحديدية عن قرار عاجل حول تذاكر القطارات للمواطنين، مشددة على التزام جميع المواطنين بتواجد تذكرة القطار معهم قبل استقلاله حتى لا يتعرض للغرامة، ولذلك أصدرت قرار للمحطات التى لا يوجد بها شباك تذاكر.

قرار عاجل من السكة الحديد حول تذاكر القطارات والغرامات 

وجاء القرار الذى أصدرته هيئة السكك الحديدية هو إلغاء استخراج تذكرة بدون غرامة لركاب المحطات التي لا يوجد بها شباك تذاكر، ومن يتواجد بدونها يدفع الأجرة والغرامة المقررة.

تذاكر القطارات 

تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع

حيث أكدت هيئة السكك الحديدية أنه تم إتاحة الحصول علي تذاكر السفر بالقطارات للمواطنين من خلال وكلاء البيع بعدد 820 الف نقطة بيع

واوضحت هيئة السكك الحديدية، ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار من كافة المحطات حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك لحجز التذاكر لعدم تعرضه للغرامة المقررة .

السكة الحديد : تشغيل خدمة جديدة بالوجه القبلى بعربات ثالثة 

فى إطار حرص الهيئة القومية لسكك حديد مصر على تقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب وتنفيذاً لتوجيهات المهندس محمد عامر  رئيس الهيئة  تعلن الهيئة عن تشغيل خدمة جديدة  بالوجه القبلى  بعربات ثالثة مكيفة بين القاهرة / أسيوط والعكس.

تشغيل خدمة جديدة 

حيث تقرر اعتباراً من يوم السبت الماضي 13 / 1 / 2024 تشغيل قطار 3502 القاهرة / أسيوط بتركيب 8 عربات ثالثة مكيفة يقوم من محطة القاهرة  الساعة 01:30 صباحاً ويصل محطة أسيوط الساعة 07:25 صباحاً ، وتشغيل قطار 3503  أسيوط / القاهرة  يقوم من محطة أسيوط الساعة 12:15 ظهراً ويصل محطة القاهرة الساعة 07:00 مساءاً بنفس التركيب الوارد به قطار 3502 لمحطة أسيوط طبقاً للجداول المرفقة.
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة لا تدخر أى جهد لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب .

النقل تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية

بينما تستمر وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر في استكمال حملة "سلامتك تهمنا"  للتوعية من السلوكيات الخاطئة عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

حملة سلامتك تهمنا

حيث ناشدت هيئة السكك الحديدية  السادة المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وعدم العبور منها لما ينجم عنها من ازهاق لارواح المواطنين وتعطيل لمسير حركه القطارات

كما أكدت الهيئة على ضروره الالتزام التام بالعبور من الاماكن المعده لذلك وهي المزلقانات الشرعيه الخاصه بهيئه السكك الحديديه للمحافظة على أرواح المواطنين وانتظام مسير حركة القطارات.

تابع موقع تحيا مصر علي