عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الشئون العربية بالبرلمان تناقش مستجدات العلاقات مع العراق|صور

 لجنة الشئون العربية
لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

ناقشت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، آخر مستجدات الأوضاع في العراق، بحضور السفير محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية.

رئيس عربية النواب يؤكد على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات

من جانبه أكد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، أن الاجتماع تناول التأكيد على العلاقات القوية بين مصر والعراق، وأهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات.

 لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

أحمد فؤاد أباظة: جهود كبيرة لدعم الملف الاقتصادي بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري

وأشار أباظة، إلى أن اللقاء تطرق للجهود المصرية من أجل توطيد العلاقات مع دولة العراق، وخصوصا فيما يتعلق بتوطيد العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري.

 لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
 لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

وأوضح النائب أحمد فؤاد أباظة، أن مساعد وزير الخارجية، كشف كافة المساعي والجهود من أجل وصول العلاقات مع العراق إلى أفضل مستوياتها في كافة المجالات، وخصوصا ما يتعلق بالجانب الاقتصادي.

رئيس عربية النواب: هناك العديد من القواسم المشتركة بين مصر والعراق

وقال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: هناك العديد من القواسم المشتركة بين مصر والعراق، الأمر الذي يحتم ضرورة استمرار التنسيق في كافة المجالات لتوطيد هذه العلاقة والوصول بها إلى مستويات أفضل.

 لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
 لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بدعم مخرجات القمة الثلاثية بشأن فلسطين

وفي وقت سابق، طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد فؤاد أباظة، بضرورة الاستجابة الدولية لمخرجات القمة الثلاثية المصرية-الأردنية-الفلسطينية، بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية.

 لجنة الشئون العربية بمجلس النواب
 لجنة الشئون العربية بمجلس النواب

رئيس عربية النواب يشيد بالقمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية 

وأشاد النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس اللجنة، بالقمة التي شهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار الجهود العربية من أجل الدفاع عن القضية الفلسطينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي الصارخ.

النائب أحمد فؤاد أباظة: ندعم الخطوط الحمراء الثلاثة.. ولابد من الوقف الفوري لإطلاق النار

وأكد أباظة في تصريحات صحفية له يرصدها تحيا مصر، أن القمة الثلاثية عبرت عن مطالب كل الأمة العربية، لاسيما فيما يتعلق بالخطوط الحمراء الثلاثة والتي تمثلت في رفض التهجير القسري، رفض تصفية القضية الفلسطينية، ورفض إعادة احتلال قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي