عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النظر في الاقتراحات..جدول أعمال الجمعيات العمومية للشعب بالمهندسين

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

أعلنت نقابة المهندسين تفاصيل جدول أعمال الجمعيات العمومية للشعب وذلك بمقر النقابة العامة للمهندسين على النحو التالي تباعا الهندسية الكيماوية والنووية والهندسية الكهربائية والهندسية العزل والنسيج والهندسية المدنية المعمارية والهندسية الميكانيكية والهندسية التعدين والبترول.

يستعرض تحيا مصر خلال التقرير التالي تفاصيل أعمال الجمعيات العمومية للشعب الهندسية السبعة بالنقابة العامة للمهندسين على أن تبدأ أولى الجمعيات يوم الجمعة الموافق 26 يناير من الشهر الجاري.

جدول أعمال الجمعيات العمومية للشعب الهندسية السبعة

ويتضمن جدول أعمال الجمعيات العمومية للشعب الهندسية السبعة بالنقابة العامة للمهندسين مناقشة السياسة العامة للشعبة، واعتماد التقرير السنوي عن نشاط الشعبة وانجازاتها خلال عام ۲۰۲۳، كما يتضمن جدول الأعمال عرض خطة عمل الشعبة لعام ٢٠٢٤.

 الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة

ويضم جدول أعمال الجمعيات العمومية الهندسية مناقشة  النظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية للشعبة.

 وذكرت نقابة المهندسين أنه يكون انعقاد الجمعية العمومية العادية للشعبة صحيحاً بحضور ربع عدد الأعضاء على الأقل فإذا لم يكتمل العدد يتم تأجيل الاجتماع ساعتين، ويكون الاجتماع صحيحاً بحضور خمسين عضواً على الأقل وإلا تكررت الدعوة إلى الاجتماع حتى يكتمل العدد.

 لا يجوز أن يحضر اجتماعات الجمعية العمومية للشعبة إلا الأعضاء الذين أدوا رسوم الاشتراكات السنوية

كما كشفت نقابة المهندسين، عن أنه لا يجوز أن يحضر اجتماعات الجمعية العمومية للشعبة إلا الأعضاء الذين أدوا رسوم الاشتراكات السنوية المستحقة عليهم حتى نهاية السنة المالية التي تسبق السنة المالية السابقة للاجتماع (اشتراك) عام ۲۰۲۲ أو الذين أعفوا من أدائها.

وبحسب إعلان منشور نقابة المهندسين بالجيزة، بشأن الجمعيات العمومة للشعب، فإنه لكل من أعضاء الشعبة حق التقدم باقتراحات إلى الجمعية العمومية بشرط أن تقدم هذه الاقتراحات إلى مجلس الشعبة قبل موعد الجمعية العمومية للشعبة بأسبوعين على الأقل لدراستها وإقرار عرضها.
 

 

جدول أعمال الجمعيات العمومية للشعب الهندسية السبعة

 

وتواصل اللجنة العليا لانتخابات المهندسين تلقي طلبات أوراق المرشحين الراغبين في الترشح على المقاعد النقابية الشاغرة من المقرر أن تتلقى اللجنة ستيلام  طلبات وأوراق المرشحين من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 6 مساء طوال أيام الأسبوع، وحتى يوم الثلاثاء 23 يناير 2024.

وتشمل شروط الترشح على المقاعد النقابية الشاغرة في النقابة العامة والفرعيات وفقا لما كشفت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى بنقابة المهندسين تقديم المرشح ما يفيد ثبوت عدم تعاطي المواد المخدرة للمرشحين وذلك عن طريق التحليل بأحد المستشفيات الحكومية أوالعسكرية، بالإضافة إلى تقديم صحفة الحالة الجنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي