عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صناعة النواب» تناقش اليوم تدهور الوضع في شركة النحاس المصرية بالإسكندرية

لجنة الصناعة
لجنة الصناعة

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد مصطفى السلاب، اجتماعًا اليوم الإثنين، وذلك لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة آمال عبدالحميد، بشأن تأخر تفعيل منظومة الشباك الواحد عند تأسيس الشركات، فضلاً عن الحاجة لتسهيلات بنكية في التعامل مع المستثمرين والحصول على القروض لتنفيذ المشروعات، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

«صناعة النواب» تناقش اليوم تدهور الوضع في شركة النحاس المصرية بالإسكندرية

كما يشهد الإجتماع على مناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت عازر نصر الله، بشأن المعوقات التي تواجه الصناعة المصرية والعاملين بهذا القطاع الضخم منها استيفاء التراخيص والسجل الصناعي، وضخ الأموال من البنوك بفائدة عالية، حسبما ورد بطلب الإحاطة. 

ومناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات، بشأن أوضاع المصانع والمستثمرين بمنطقة برج العرب بمحافظة الإسكندرية والمعوقات التي تواجه هذه المصانع، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

«صناعة النواب» تناقش اليوم تدهور الوضع في شركة النحاس المصرية بالإسكندرية

وقد ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال اجتماعها بالأمس، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أمل عصفور، بشأن إقامة مصنع سكر في جنوب بورسعيد للاستفادة من محصول البنجر المزروع في هذه المنطقة.

عضو مجلس النواب: منطقة جنوب بور سعيد بحاجة للإستثمار 

وقالت النائبة أمل عصفور في كلمتها التي يستعرضها موقع تحيا مصر، أن المنطقة تحتاج  للكثير من المصانع، ونحتاج لتشجيع الإستثمار، لأن المنطقة  يمكن الاستفادة منها فى كثير من الصناعات.

مسئول وزارة الصناعة: المنطقة الصناعية بجنوب بور سعيد ليس بها أى مساحة لوجود مصنع جديد

 وقال مسؤول محافظة بورسعيد، أن المنطقة التى يتم زراعة البنجر بها ليس بعيد عن المننطقة الصناعية، موضحًا أن المنطقة الصناعية ومساحتها 800 فدان ليس بها أى مساحة لوجود مصنع جديد، وعلقت النائبة لماذا لم يتم التخطيط لوجود مصنع سكر نظرا لأهمية هذا الأمر.

وفى ذات السياق، قال مسؤول وزارة الصناعة ، أن هيئة التنمية الصناعية قامت بإنشاء منطقة صناعية بمحافظة بورسعيد.

مسؤول محافظة بورسعيد: الدولة تتبنى دعم وتشجيع الصناعات التى تقوم بالصناعة خاصة صناعة السكر

وأضاف مسئول وزارة الصناعة، أن الدولة تتبنى دعم وتشجيع الصناعات التى تقوم بالصناعة خاصة صناعة السكر، موضحًا أن مصانع السكر تكون غالبًا خارج المنطقة الصناعية بسبب أنها تحتاج لمساحة كبيرة، فى حين أن المناطق الصناعية يغلب عليها أنشطة صناعية بمساحات قليلة.

تابع موقع تحيا مصر علي