عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أخلصت له فتزوج بعدها 13 مرة.. قصة حب ماجدة الصباحي وإيهاب نافع في ذكرى وفاتها

ماجدة الصباحي وإيهاب
ماجدة الصباحي وإيهاب نافع

يحل اليوم الثلاثاء الموافق 16 من شهر يناير الجاري، ذكرى وفاة ماجدة الصباحي، التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2020، بعد تعرضها لأزمة صحية شديدة عانت منها لفترة حتى لفظت أنفاسها الأخيرة عن عمر ناهز 89 عام.

ذكرى وفاة ماجدة الصباحي 

وتزامنا مع ذكرى وفاة ماجدة الصباحي، يرصد موقع تحيا مصر نبذة مختصرة عن حياتها الفنية والمهنية وقصة حبها بالفنان إيهاب نافع التي كانت الأشهر في الوسط الفني في ذلك الوقت وكيف كانت مخلصة له بينما تزوج بعدها ايهاب نافع أكثر من 13 مرة.

ذكرى وفاة ماجدة الصباحي 

معلومات عن ماجدة الصباحي ابنة طنطا

ماجدة الصباحي، اسمها الحقيقي هو عفاف وولدت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في عام 1931، كبرت وترعرعت في طنطا وأنهت مرحلة تعليمها بعد حصولها على البكالوريا الفرنسية، وكانت ماجدة تطمح في التمثيل منذ الصغر حتى حصلت على دورها الأول في هذا العالم وهي في عمر 5 سنوات، لتبدأ من هنا مسيرتها الفنية الكبيرة والصاعدة.

ماجدة الصباحي 

كانت ماجدة الصباحي سعيدة الحظ، حيث وقفت أمام الفنان الكبير إسماعيل ياسين في أولى أعمالها الفنية في السينما من خلال فيلم الناصح في عام 1949، لتخطف الانظار إليها بسبب رقتها وملامحها البريئة، وادائها التمثيلي الرائع، فبدأ المخرجون يتسارعون على ضمها لأعمالهم الفنية المختلفة.

مسيرة ماجدة الصباحي الفنية 

وقفت الفنانة ماجدة الصباحي في بداية مسيرتها الفنية أمام كبار النجوم من بينهم الفنان رشدي اباظه بفيلم المراهقات، وأمام شكري سرحان بفيلم الحقيقة العارية، لتقدم قرابة 80  عمل فني متنوع، ولم تكتفي ماجدة بالتمثيل فقط بل أيضا أنتجت  أكثر من فيلم ومنها "السراب"، "زوجة لخمسة رجال" وخاضت تجربة الإخراج والتأليف في فيلم "من أحب".

ماجدة الصباحي 

قصة زواج ماجدة الصباحي من إيهاب نافع

وبالتطرق لحياتها العاطفية، نجد أن قصة حب ماجدة الصباحي وايهاب نافع هي الأبرز والأشهر في الوسط الفني بذلك الوقت، حيث تعرف الثنائي في حفل نظمته السفارة الروسية، ولم يكن إيهاب نافع وقتها ممثلا بل كان يعمل طيارا، وهناك كان لقاؤه الاول بالفنانة ماجدة الذي لفتت انتباهه بشدة وأعجب بها من أول نظرة، وبعد انتهاء الحفل عرض عليها أن يقوم بتوصيلها بسيارته وبدأوا في تبادل أطراف الحديث طوال الطريق الذي وصل مدته لأكثر من 3 ساعات حكي فيهم إيهاب نافع قصة حياه لها.

ماجدة الصباحي وإيهاب نافع 

لم ينتظر ايهاب نافع كثير وأخبر ماجدة الصباحي إعجابه بها، وسرعان مع تقدم إلى خطوبتها وبعدها تزوجا في عام 1963، لكن انتهت تلك القصة بعد إنجاب ابنتهما الوحيدة غادة، حيث انفصل الثنائى ولكن كانت ماجدة شديدة التعلق به فلم تستطع أن تحب رجلا بعده ولم تتزوج حتى وفاتها، أما ايهاب نافع فتزوج 13 مرة بعدها لكنه كان دائما ما يردد أن ماجدة الصباحي هي حب حياته.

 

تابع موقع تحيا مصر علي