عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانى يواجه وزير التموين بسبب إرتفاع الأسعار«اللهم أرفع مقتك وغضبك عنا»..فيديو

النائب بلال النحال
النائب بلال النحال

قال النائب بلال النحال، عضو مجلس النواب، إن وزارة التموين تتكبد العديد من الأزمات والإشكاليات وصدمات تؤثر وبشكل واضح وكبير على الشعب المصري، مشيرًا أن هناك العديد من الطلبات التي يتلقاها من المواطنين بشأن عدم توافر السلع الغذائية. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة بمجلس النواب لمواجهة وزير التموين د.على المصيلحى حيث تشهد نظر 98 أداة رقابية من مختلف النواب فى موضوعات مختلفة تهم المواطن.

النائب بلال النحال: المواطن المصري يجب أن يتمتع بخيرات وطنه

وأكد عضو مجلس النواب، أن المواطن المصري يجب  أن يتمتع بخيرات وطنه، مطالبًا وزير التموين بفحص المواطنين قبل إعطاءهم السلع الغذائية وهل يستحق أم لا. 

عضو مجلس النواب: أسعار السلع الغذائية تتغير بشكل يومي

وتابع: "لا نملك إلا الدعاء بشأن تلك الأزمة، ونسأل الله عز وجل أن يرفع مقته وغضبه عنا"، مؤكدًا أن أسعار السلع الغذائية تتغير بشكل يومي، متسائلًا عن الرقابة على الاسواق والسلع الغذائية، وأين هو دور وزارة التموين؟. 

النائب بلال النحال: وزير التموين لا يعلم شيئًا

واختتم عضو مجلس النواب: "أن وزير التموين لا يعلم شيئًا عن هذه المشاكل، ونحن نواجه أزمة حقيقة، والشارع المصري يأن". 

مجلس النواب يحاكم وزير التموين اليوم 

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر مكتب مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي (رئيس المجلس) إدراج طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بجدول أعمال جلسة المجلس اليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير.

أدوات رقابية واتهامات لوزير التموين بالتقاعس 

بلغ عدد الأدوات الرقابية الموجهة لوزير التموين والتجارة الداخلية نحو (98) أداة رقابية تضمنت على تساؤلات حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وحول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

تابع موقع تحيا مصر علي