عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«عايزين حكومة جديدة»..هجوم برلماني على وزارة التموين بسبب توقف إضافة المواليد

مجلس النواب
مجلس النواب

وجه العمدة نشأت، عضو مجلس النواب، تساؤلًا لوزير التموين عن أسباب عدم إضافة المواليد على بطاقات التموين، رغم وجود أسر تعاني من عدم قدرتها على شراء رغيف الخبز.

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء نظر عددًا من الأدوات الرقابية المواجهة لوزير التموين.

النائب العمدة نشأت: ما هى الإستيراتيجية والفلفسة التى تتبعها الوزارة فى عدم إضافة المواليد؟

وأكد النائب خلال طلب الإحاطة الذى قدمه لوزير التموين، أن هناك  أسر مكونة من 7 أفراد، ولكن يحصل ثلاثة أفراد منهم فقط على سلع تموينية، قائلًا: ما هى الإستيراتيجية والفلفسة التى تتبعها الوزارة فى عدم إضافة المواليد؟.

رئيس مجلس النواب

النائب محمد هاشم: منذ 2005 لم يتم اضافة المواليد لبطاقات التموين

من جانبه قال النائب محمد هاشم، إنه منذ 2005 لم يتم اضافة المواليد لبطاقات التموين، متسائلًا: ما هو ذنب المواطنين فى حرمانهم من حصولهم على حقوقهم من الدولة؟.

عضو مجلس النواب يطالب بإقالة الحكومة وتعيين حكومة جديدة

وطالب النائب بإقالة الحكومة وتعيين حكومة جديدة، خاصة أن الحكومة الحالية تعمل فى جزر منعزلة ولا يوجد بينها أى تنسيق، وهو ما يتطلب وجود حكومة تعمل لصالح الشعب.

مجلس النواب 

وزير التموين: الحذف من بطاقات التموين بقرار من مجلس الوزراء..ونفتح الباب للتظلمات

ومن جانبه، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحذف من البطاقات التموينية بقرار من مجلس الوزراء، وليس مسئولية الوزارة.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه يتم حذف المسافرين للخارج، وكل من يتعدى بالبناء على الأراضي الزراعية وهذا يتم من خلال المحافظين.

وقال وزير التموين: من بين أسباب الحذف كل من لديه مشكلة مع الأوقاف في عدم دفع الإيجار على سبيل المثال، متابعا: النقطة الوحيدة لدى وزارة التموين في وقف البطاقات التموينية، وهي توقف الصرف من البطاقة لمدة 6 شهور.

 الدكتور علي المصيلحي

وأشار الدكتور علي المصيلحي، إلى أنه أنه لا يوجد حذف إطلاقا لأي مواطن من التموين وإنما المسئول عن ذلك الجهات المعنية.

وكشف وزير التموين، أن هناك تنبيه على كافة المديريات على مستوى الجمهورية وجميع المكاتب بتلقي أي تظلمات من الحذف العشوائي، ويتم التعامل معها فورا.

تابع موقع تحيا مصر علي