عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تاو وديانج وجهًا لوجه.. التشكيل الرسمي لجنوب إفريقيا ومالي في كأس الأمم

تاو وأليو ديانج
تاو وأليو ديانج

أعلن الجهاز الفني لمنتخبي جنوب إفريقيا ومالي، التشكيل الرسمي للمواجهة المرتقبة بينهما التي تقام في تمام الساعة العاشرة مساء، على ستاد أمادو جون كوليبالي في مدينة كورهوجو، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية.

تشكيل جنوب إفريقيا أمام مالي في كأس الأمم الإفريقية 

حراسة المرمى: ويليامز.

خط الدفاع: موداو، إكسولو، مافالا، موديبا.

خط الوسط: بيرسى تاو، موكوينا، سيتهويل، ماسيكو.

خط الهجوم: زواني، ماكجوبا.

تشكيل جنوب إفريقيا 

تشكيل مالي أمام جنوب إفريقيا 

في حراسة المرمى: دجيجي ديالرا

خط الدفاع: ساكو - كوياتي - نياكاتي - تراوري

خط الوسط: أليو ديانج - إيف بيسوما - أمادو هيدارا

خط الهجوم: سينايكو - دومبيا - سيكو كويتا

تشكيل مالي أمام جنوب إفريقيا 

نتيجة مباراة منتخب تونس وناميبيا في كاس أمم افريقيا 2023 

وبعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخب تونس ومنتخب ناميبيا كان هناك تفوق هجومي لمنتخب تونس في الشوط الثاني وكان علي معلول من أفضل لاعبي المباراة وصنع العديد من الفرص الخطيرة ولكن لم يكن هناك تعامل مثالي من جانب مهاجمي منتخب تونس خلال المباراة.

وكان جلال الدين القادري مدرب منتخب تونس قد قام بإخراج سيف الدين الجزيري لاعب نادي الزمالك من قائمة المباراة بالكامل، وفي الدقيقة 88 سجل ديون هوتو لاعب ناميبيا الهدف الأول في المباراة عكس مجريات المباراة، وسط ذهول من لاعبي ومشجعي منتخب تونس في المباراة.

ويقع منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره المالي فى المجموعة الخامسة، بجانب كل من منتخب تونس ومنتخب نامبيا، وتشهد المباراة تنافساً بين نجمي الأهلي المالي أليو ديانج والجنوب افريقي بيرسي تاو.

احصائيات علي معلول في مباراة تونس وناميبيا اليوم في كاس أمم افريقيا

لعب علي معلول لاعب النادي الأهلي المباراة كاملة اليوم وقدم مستوى متميز خاصة في شوط المباراة الثاني، وخلق العديد من الفرص في الشوط الثاني ولكن كان التعامل بشكل خاطئ من جانب لاعبي تونس طوال الشوط الثاني.

لمس علي معلول الكرة 76 مرة ومرر 43 تمريرة ناجحة من أصل 51 بنسبة نجاح 84% وكان له 8 عرضيات بنجاح 5 عرضيات بشكل صحيح على مرمى ناميبيا، ولعب 6 كرات طولية وكانت له 5 تمريرات صحيحة وصنع فرصة كبيرة للتهديف، بجانب خلق فرصتين للتسجيل.

تابع موقع تحيا مصر علي