عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية إلى العريش

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء يستقبل المسؤولة الأممية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بوصول سيغريد كاغ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إلى العريش، ويأتي ذلك بعد  لقاء أمس وزير الخارجية سامح شكري بالمسؤولة الأممية و ناقشا فيها الأوضاع الإنسانية المأسوية فى قطاع غزة وسبل زيادة المساعدات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وزير الخارجية يجري مباحثات مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة

وأمس دارت مناقشات بين الوزير شكري والمسئولة الأممية تناولت بشكل مستفيض الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، والتقييمات ذات الصِلة بتردي عمل المنظومات الخدمية والإنسانية في القطاع. وقد استمع وزير الخارجية إلى عرض تفصيلي لرؤية المنسقة الأممية لكيفية تنفيذ المهام الموكلة إليها وأولويات تحركها خلال المرحلة القادمة.

محافظ شمال سيناء يستقبل المسؤولة الأممية
لحظة وصول المسؤولة الأممية إلى العريش

الخارجية المصرية: نؤكد دعم مصر مهام تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن 2720 لتسريع إيصال المساعدات إلى غزة

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الجانبين أكدا في مناقشاتهما على حتمية زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة على نحو كاف يُلبي الاحتياجات الملحة لسكان القطاع، فضلاً عن دعم استمرار عمل المنشآت الخدمية والمستشفيات ووكالات الإغاثة لتقديم خدماتها لأبناء الشعب الفلسطيني.

وفي سياق متصل، أكد الوزير شكري على دعم مصر للدور المنوط بالمسئولة الأممية وحرص مصر على تقديم كافة التسهيلات لتمكينها من أداء مهامها، ولضمان التنفيذ الكامل لبنود قرار مجلس الأمن، بما في ذلك سرعة تدشين آلية تابعة للأمم المتحدة لتسريع إرسال شحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشدداً على ضرورة التزام إسرائيل بتسهيل وعدم إعاقة عمل المسئولة الأممية.

كما أكد شكري، على أن اعتماد مجلس الأمن للقرار ٢٧٢٠ يعني إدراك أعضائه وإدراك المجتمع الدولي بوجود تحديات ومعوقات مرتبطة بدخول المساعدات إلى القطاع، ومِن ثم مسئولية إسرائيل بإزالة تلك المعوقات والتعاون من أجل تسريع دخولها إلى القطاع لوضع حد للوضع الإنساني المتردي. كما أعاد وزير الخارجية التأكيد، على التزام مصر الراسخ منذ بدء الأزمة، بالعمل على استدامة إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع، على الرغم من العراقيل المتعمدة التي يضعها الجانب الإسرائيلي.

مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من فرنسا وقطر

وأمس، استقبل مطار العريش الدولي في شمال سيناء  طائرتي مساعدات من فرنسا وقطر لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة.
وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء إن الطائرة القادمة من فرنسا تحمل على متنها 32 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن الطائرة قادمة من العاصمة القطرية (الدوحة) وتحمل على متنها 8.5 طن من المساعدات الغذائية والإغاثية المقدمة من الهلال الأحمر القطري.

وأشار المصدر إلى أن هذه الطائرة تعد الثانية التي تصل إلى مطار العريش الدولي خلال الساعات الماضية، حيث سبقها وصول طائرة فرنسية حملت على متنها 32 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي