عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منتخب مصر يفوز على غينيا (15/33) في افتتاح بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

حقق منتخب مصر الفوز على غينيا في افتتاح بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد بنتيجة 33/15 ووجه منتخب مصر رسالة تحذيرية لجميع المنتخبات المشاركة في بطولة أفريقيا لكرة اليد، وكان منتخب مصر قد حقق اللقب في البطولة الأخرة بعد الفوز على الرأس الأخضر في المباراة النهائية.

ملخص وأهداف ونتيجة مباراة مصر وغينيا في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

ويستعرض موقع تحيا مصر نتيجة مباراة منتخب مصر وغينيا، شهدت مباراة اليوم تألق كل نجوم منتخب مصر والسيطرة على المواجهة منذ ضربة البداية وانتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بنتيجة 18/7.

وحصل كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر على جائزة أفضل لاعب في المباراة نظراً لما قدمه خلال مواجهة غينيا في افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد.

تقام بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد في مصر خلال الفترة من 19 يناير وحتى 27 ويصعد المنتخب المتأهل والفائز بالبطولة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما تصعد أول 5 منتخبات إلى بطولة العالم القادمة في 2025.

لا يتوفر وصف.
كريم هنداوي

مجموعة منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا لكرة اليد

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد بجانب غينيا والكاميرون والكونغو برازافيل.

يبحث منتخب مصر عن الفوز باللقب والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 بجانب التأهل إلى بطولة العالم القادمة، ويمتلك منتخب مصر 8 ألقاب في البطولة بينما يمتلك منتخب تونس الرقم القياسي للفوز بالبطولة برصيد 10 بطولات.

يتواجد 24 منتخبا في بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد مقسمين على 6 مجموعات وتحتوي كل مجموعة على 4 منتخبات، ويصعد أول وثاني كل مجموعة لدور الـ 16 وتقام مباريات خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

قائمة منتخب مصر لكرة اليد

حراسة المرمى: محمد علي، كريم هنداوي، محمد عصام الطيار.

جناح أيسر: أحمد هشام سيسا، مازن رضا.

ظهير أيمن: علي زين، عبد الرحمن فيصل، حسن قداح.

صانع ألعاب: يحيى الدرع، أحمد خيري، سيف الدرع.

ظهير أيمن: مهاب سعيد، يحيى خالد، محسن رمضان.

جناح أيمن: محمد سند، أكرم يسري.

مركز الدائرة: محمد ممدوح هاشم، إبراهيم المصري، أحمد عادي، خالد وليد.

منتخب مصر
منتخب مصر

ويلعب منتخب مصر المباراة القادمة ضد الكونغو برازافيل يوم الجمعة القادمة في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وتستضيف صالة ستاد القاهرة مباريات البطولة كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي