عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار اللحوم الحمراء اليوم.. ونقيب الفلاحين يصدم المواطنين حول سعرها فى رمضان

أسعار اللحوم الحمراء
أسعار اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء تعتبر من أهم البروتينات للأشخاص ولذلك يهتم عدد كبير جدا بمتابعة أسعار اللحوم الحمراء وخاصة في ظل ارتفاع الأسعار الذى تشهده البلاد حيث يسجل سعر كيلو اللحوم الحمراء داخل منافذ التموين ومنافذ وزارة الزراعة 250 و330 جنيها فى المجمعات الاستهلاكية، بينما سجل سعر اللحوم الحمراء من 350 إلى 380 جنيها بالأسواق الشعبية.

أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق

ويقدم لكم موقع تحيا مصر أسعار اللحوم الحمراء فى الأسواق اليوم الخميس. 

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

وسجلت أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 18 يناير 2024 بالأسواق كالتالي:

بلغ سعر كيلو لحم الكندوز بين 280 و350 جنيها

أسعار اللحوم الحمراء اليوم 

وتراوح سعر كيلو الضأن بين 290 و300 جنيها

سجل كيلو اللحم الجملي بين 250 و280 جنيها.

اللحم المفروم العادي بين 300 و330 جنيها

سجل البتلو ما بين 250 و300 جنيها

وجاء  سعر الكبدة بين 300 و350 جنيها.

ارتفاع أسعار اللحوم فى شهر رمضان 2024

وصدم نقيب عام الفلاحين المصريين حسين عبد الرحمن أبو صدام، المواطنين حول أسعار اللحوم الحمراء فى شهر رمضان القادم مشيرا إلى أن أسعار اللحوم الحية ارتفعت بشكل غير مسبوق في مصر بما يهدد مستقبل الثروة الحيوانية مستقبلا.

أسعار اللحوم الحمراء 

وقال نقيب الفلاحين، إن أسعار اللحوم الحمراء تشهد ارتفاعًا كبيرًا في مصر خلال الفترة الحالية بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف خاصة سعر البرسيم الأخضر الذي وصل سعر القيراط منه لـ 250 جنيهًا صعودًا من سعر 100 جنيه، أي زيادة 150 جنيهًا في ثمنه، ما انعكس بصورة ارتفاعات متتالية في أسعار اللحوم.

واشار ابو صدام، أن الصراع بين أوكرانيا وروسيا تسبب في عجز الثروة الحيوانية بمر بحوالي 40%، إضافة إلى دخول فصل الشتاء، مما يتطلب زيادة التكلفة البيطرية والتدفئة والغذاء، متوقعًا ارتفاع أسعار اللحوم في شهر رمضان المقبل بحوالي 25%، لتتخطى سعر الـ 400 جنيه، كما طالب بزيادة استيراد اللحوم المجمدة لتخفيف الطلب على المحلي وتوازن الأسعار.

سعر اللحوم الحمراء 

وقد أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الدولة فى إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجى من اللحوم بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

سعر اللحوم الحمراء 

توفير اللحوم الحمراء فى شهر رمضان 2024

وتابع أضاف القصير أنه فى ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن توفير اللحوم الحمراء وزيادة المعروض فى الأسواق بأسعار مناسبة لتلبية الإحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان المعظم والعيدين الفطر والأضحى المبارك، فقد وافقت وزارة الزراعه على إستيراد 154500 رأس منهم 34500 رأس عجول للذبيح الفورى من بعض الدول الإفريقية الشقيقة، بالإضافه إلى 120 ألف رأس عجول للتربيه والتسمين وذلك من مناشئ متعددة.

تابع موقع تحيا مصر علي