عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«بحضور ممثلي الحكومة»..اقتصادية الشيوخ تناقش الأحد الأثر التشريعي لقانون الضريبة العقارية

لجنة المالية والاقتصادية
لجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ

تعقد لجنة المالية والاقتصادية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هاني سري الدين، اجتماعًا الأحد القادم، وذلك لاستكمال الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي بشأن قياس الأثر التشريعي للقانون رقم 196 لسنة 2008 بشأن الضريبة العقارية وتأثيرها كأحد عوائق الاستثمار والصناعة في مصر، بحضور ممثلي الحكومة.

«بحضور ممثلي الحكومة»..اقتصادية الشيوخ تناقش الأحد الأثر التشريعي لقانون الضريبة العقارية

وذلك بالاشتراك مع لجنة مشتركة من الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

النائب ياسر زكي يوضح التعديلات الجديدة في قانون الاستثمار

وفي وقت سابق، قال ياسر زكي، وكيل اللجنة المالية والاقصادية بمجلس الشيوخ، إن مجلس الشيوخ وافق على تعديل بعض مواد قانون 72 لعام 2017 للاستثمار، حيث إن ما تم تعديله هو إضافة حافز للحوافز الموجودة في قانون الاستثمار وليس تعديل لقانون الاستثمار بشكل عام مثلما كان يعتقد البعض. 

النائب ياسر زكي: الاستثمار في مصر يحتاج لتحفيزات عديدة

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الحافز الجديد الذي تم إضافته تخفيضات ضريبية مشجعة للاستثمار للمستثمر الأجنبي أو من يضخ أكثر من 50% من رأس مال مشروعه بالعملة الصعبة من أجل تشجيع الاستثمار والبيئة الاستثمارية داخل مصر خلال الفترة المقبلة.

النائب ياسر زكي: الرئيس عبدالفتاح السيسي أبدى اهتمامًا كبيرًا بالاستثمار

وتابع النائب ياسر زكي، أن مجلس الشيوخ والمستثمرين كانوا يرون أن الاستثمار في مصر يحتاج لتحفيزات أكبر، حيث إن الاستثمار يحتاج لاهتمام أكبر بكثير، موضحا أن الرئيس السيسي أبدى اهتماما كبيرا بالاستثمار وإعطاء الرخصة الذهبية خلال المؤتمر الاقتصادي المصري، مع إعطاء كافة المحفزات التي تساعد لدفع عجلة الاستثمار في مصر. 

وواصل النائب ياسر زكي، أن اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ تقدمت بدراسة تعديل قانون الاستثمار بإضافة عدد من البنود، وتم إحالتها للجنة التشريعة ولجنة الصناعة ولجنة البيئة من أجل الخروج برؤية أشمل لتعديلات القانون خلال الفترة المقبلة في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالاستثمار.

النائب ياسر زكي: الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بالإستثمار 

وتولي الدولة المصرية اهتماما بالغا بالاستثمار خلال الفترة الحالية، في ضوء الاهتمام الكبير بتطوير البنية التحتية والبنية التكنولوجية داخل مصر خلال السنوات الماضية، من أجل العمل على إيجاد وخلق فرص مناسبة للاستثمار داخل الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي