عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الفلسطينية:على الإدارة الأميركية الاعتراف بالدولة الفلسطينية لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم

الخارجية الفلسطينية
الخارجية الفلسطينية

دعت وزارة الخارجية الفلسطينية، الإدارة الأميركية إلى المبادرة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، كضرورة إستراتيجية لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم.

وذكرت الوزارة في بيان رصده موقع تحيا مصر ، أن:"تحقيق ذلك سيجبر دولة الاحتلال على التكيف مع هذا القرار، والانصياع له، بديلاً عن إضاعة المزيد من الوقت بالاكتفاء بتوجيه المناشدات والمطالبات للحكومات الإسرائيلية المتعاقبة التي تستخف بالقانون الدولي وإرادة السلام الدولية وبالمطالبات الأمريكية نفسها" .

الخارجية الفلسطينية: آن الأوان للمجتمع الدولي وأمريكا التحلي بالشجاعة في تعاملهم مع القضية الفلسطينية والصراع في المنطقة

وأضافت الخارجية الفلسطينية:"آن الأوان للمجتمع الدولي والإدارة الأميركية أن يتحلوا بالجرأة والشجاعة ويخرجوا في مواقفهم وسياستهم عن الأنماط التقليدية في التعامل مع القضية الفلسطينية والصراع في المنطقة".

وأكدت الوزارة، أن حل القضية الفلسطينية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم يبدأ بشكل عملي بالاعتراف الأميركي والدولي بالدولة الفلسطينية، بما في ذلك دعم الجهود الفلسطينية المبذولة لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن ذلك هو المسار الصحيح والمدخل الوحيد لحماية حل الدولتين.

نزوح 104 مليون منذ بداية حرب غزة 

ولا تزال العملية العسكرية الإسرائيلية متواصلة فى قطاع غزة لليوم الـ 104 على التوالي، قتل وأصيب فيها الآلاف من الأبرياء، وتدمير شبه كامل للقطاع إلى جانب نزوح 1.9 مليون من سكان القطاع البالغ عدد 2 مليون نسمة . 

مقتل 24 ألف فلسطيني منذ بداية حرب غزة

وأمس ، أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء أن عدد قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 24 ألفا و448 منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي. 

وأضافت الوزارة في بيان  أن:" عدد المصابين ارتفع إلى 61 ألفا و504 منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وأشار البيان إلى أن:" 163 فلسطينيا قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على غزة، بينما أصيب 350 آخرون". لافتا إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الأنقاض ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان بشأن العمليات التي تمت على مدى الساعات الأربع والعشرين الماضية في قطاع غزة، أن القوات الإسرائيلية قتلت نحو 60 فلسطينيا.

وأضاف بيان الجيش الإسرائيلي أن نحو 40 منهم قتلوا في منطقة خان يونس جنوب القطاع إلى جانب مناطق أخرى في شمال القطاع، بما شمل مجمعا تستخدمه حركة الجهاد الإسلامي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، بمقتل نحوِ 20 شخصا غالبيتهم من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي لمنزلٍ في رفح جنوبي قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي