عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد صلاح على موعد مع التاريخ أمام غانا في مواجهة الليلة

محمد صلاح أمام غانا
محمد صلاح أمام غانا

يدخل منتخب مصر الأول لكرة القدم، في مواجهة من العيار الثقيل أمام منتخب غانا، اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، على ستاد فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

محمد صلاح ينتظر دخول التاريخ أمام غانا 

وسجل محمد صلاح الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام منتخب موزمبيق خلال المواجهة التي جمعت بين المنتخبين في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية. 

ووصل محمد صلاح إلى هدفه السابع في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الإفريقية، ليتساوى رسميًا مع النجمين علي أبو جريشة وطاهر أبو زيد ويتقاسم المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية. 

ويبتعد محمد صلاح حاليا بفارق 5 أهداف خلف النجم الراحل حسن الشاذلي، الهداف التاريخي لمنتخب (الفراعنة) في البطولة بـ12 هدفا.

ويأمل محمد صلاح في تسجيل هدف اليوم أمام غانا ليصل إلى هدفه رقم 8 في بطولة أمم أفريقيا، ويعادل رقم أحمد حسن، ويصبح على بعد هدف آخر ليصبح ثالث اللاعبين تسجيلا للأهداف بعد حسن الشاذلي وحسام حسن.

محمد صلاح أمام غانا 

منتخب مصر أمام غانا 

ويلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، مع منتخب غانا اليوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساء، على ستاد فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية والمقامة حاليًا في الكوت ديفوار. 

وسقط منتخب مصر في فخ التعادل الإيجابي أمام منتخب موزمبيق بنتيجة 2-2 خلال الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية. 

أهداف مباراة مصر وموزمبيق 

سجل مصطفى محمد الهدف الأول لمنتخب مصر أمام منتخب موزمبيق في الدقيقة 2 من عمر المباراة، حيث أرسل محمد حمدي عرضية متقنة من الجهة اليسرى وصلت لصلاح التي مرت منه، لتصل لمصطفى محمد الذي استلم الكرة بدون نظر للمرمى، وسددها من داخل منطقة الجزاء لتمر أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وتعادل ويتي بالهدف الأول لمنتخب موزمبيق أمام منتخب مصر في الدقيقة 55 من عمر المباراة، حيث أرسل دومينجوس ماكاندزا تمريرة عرضية من جهة اليمين قابلها ويتي الخالي من الرقابة برأسية قوية مرت على يسار الشناوي لداخل الشباك.

وأضاف سيليسيو باوكي الهدف الثاني لمنتخب مصر أمام منتخب موزمبيق في الدقيقة 58 من عمر المباراة، حيث أرسل جويما تمريرة بينية من منتصف الملعب وصلت للاعب سيليسيو باوكي الذي استلم الكرة ومر بشكل غريب من بين مدافعي منتخب مصر وانفرد بالشناوي ثم سدد الكرة على يساره لداخل الشباك.

وسجل محمد صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر أمام موزمبيق في الدقيقة 95 من عمر المباراة، بعد تسديده للكرة من نقطة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيمن وتمر لداخل الشباك.

تابع موقع تحيا مصر علي