عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتح باب التسجيل في الدورة السابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبري.. السبت

معهد المحاماة
معهد المحاماة

أعلن  حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين، مقرر معهد المحاماة، عن فتح باب التسجيل في الدورة السابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى، من يوم السبت المقبل وحتى  31 يناير الجاري، تحت رعاية الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب.

فتح باب التسجيل في الدورة السابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى

وكشفت نقابة المحامين في بيان لها أنه من المقرر أن يتاح الالتحاق بالدورة لنقابات: (جنوب القاهرة – شمال القاهرة – القاهرة الجديدة – حلوان – شمال الجيزة – جنوب الجيزة – شبرا الخيمة)، بمقر إدارة المعهد بالنقابة العامة، وكذلك بالنقابات الفرعية، بموجب كارنيه العضوية وحضور المحامي شخصياً.

ويسعى مجلس نقابة المحامين، إلى تطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط وأساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

ويعد المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

نقيب المحامين يشهد تخرج الدفعة السادسة من معهد محاماة المنوفية

وفي السابق شهد  عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، حفل تخرج الدفعة السادسة من معهد محاماة المنوفية.

وفي البداية، رحب الأستاذ ماهر حمودة، نقيب المنوفية، بنقيب المحامين، الأستاذة عبدالحليم علام، لتشريفه وحضوره حفل تخرج الدفعة السادسة من معهد محاماة المنوفية.

وحث نقيب المنوفية، المحامين الملتحقين بالدورة السادسة من معهد محاماة المنوفية، بالتحلي بآداب وأخلاقيات مهنة المحاماة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية المقبلة.

وفي مستهل كلمته، أكد نقيب المحامين، أن الشباب هم دوماً عماد المستقبل وسند النقابة، وأن النقابة بلا شباب كجسد بلا روح.

وأضاف أنه سيتم توفير دورات متخصصة بنظام الأونلاين ليستفيد منها المحامي من الجانب النظري والعملي ليكون مؤهلاً لسوق العمل، فيجب على المحامي أن يكون موسوعة علمية متنقلة.

وشدد النقيب العام على أهمية القراءة للمحامي والفهم في كافة مجالات المعرفة، وعدم الاقتصار في تحصيل المعلومة على مصدر واحد بل يجب تنويع المصادر.

وعن أكاديمية المحاماة أوضح نقيب المحامين، أن نظام الاكاديمية السابق كان يجبر المحامي الراغب في الالتحاق بالنقابة بأن يدرس في الأكاديمية لمدة عامين، وبعدها يحق له الانضمام لنقابة المحامين، ولكن تم التحفظ على طريقة تطبيق الأكاديمية، لأنها ستؤرق المحامي وأسرته وتزيد من معاناتهم.

 

تابع موقع تحيا مصر علي