عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد عيد الغطاس 2024.. هل هو إجازة رسمية أم لا ؟

عيد الغطاس 2024
عيد الغطاس 2024

أيام قليلة تفصل الأقباط عن الاحتفال ب عيد الغطاس 2024، والذى يعد أهم أعياد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إذ يعد ضمن الأعياد السيدية الكبرى التي ترتبط بالسيد المسيح، ويحتفل بها الأقباط، وعيد الغطاس 2024 له الطقوس الخاصة به.

عبد الغطاس 2024

يتساءل العديد عبر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية جوجل عن موعد عيد الغطاس 2024 وهل هو إجازة رسمية أم لا؟ حيث يحتفل الأقباط بعيد الغطاس من كل عام بالطقوس الخاصة بهم، ويقدم لكم تحيا مصر فى السطور القادمة موعد عيد الغطاس 2024 والإجابة على سؤال هل عيد الغطاس إجازة رسمية أم لا؟

عبد الغطاس

موعد عيد الغطاس

تغير موعد عيد الغطاس 2024 هذا العام نظرا للسنة الكبيسة فأصبح يوم 20 يناير بدلا من 19، على أن يكون قداس ليلة العيد يوم 19 بدلا من 18 من شهر يناير الجارى، وبذلك يكون موعد عيد الغطاس 2024 السبت القادم الموافق 20 يناير 2024 .

هل عيد الغطاس إجازة رسمية؟

يعد عيد الغطاس ليس إجازة رسمية بمصر سوءا كان في القطاع الخاص أو القطاع العام أو الحكومي، طبقا لتوجيهات داخلية في المصالح الحكومية والخاصة والبنوك، ولكن يتم إعطاءه للمسيحيين فقط على غرار أيام أخرى تعطى للمسيحيين في أعيادهم للاحتفال بأعيادهم.

عيد الغطاس 

موعد برمون عيد الغطاس في الإسكندرية

واعلن عن موعد برمون عيد الغطاس في الإسكندرية، الذى من المقرر أن يترأس قداسة البابا توا ضروس الثاني قداس عيد الغطاس بالإسكندرية، على أن يتم ذلك بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية بمشاركة أساقفة الإسكندرية وذلك مساء غدا الجمعة 19 يناير 2024، ومن المقرر أن يسبق الاحتفال بعيد الغطاس ما يعرف باسم برمون عيد الغطاس المجيد والذي يكون في يوم الجمعة الموافق 19 يناير 2024.

رسائل عيد الغطاس المجيد 2024

يا طيور السماء زوريهم، وبسلامي حيهم، وبعمـاد المسيح هنيهم.

في عيد الغطاس المجـيد أهدي أرق تحيـاتي لأغلى الناس أحبائي.

كل يوم جديد ومحـبتك بتزيد وهبعـت وأقولك عـيد غـطاس سعيد.

 هرنم بصوت جـميل، وأبعـت تهنئة كلها تهليـل، بعمـاد عمانوئيل.

 يا أعـز الناس، يا دهـب في ميزان حسـاس، أهـنئكم بعيد الغطاس.

 أمانينا الحلوة ليكم، تسبق تهانينا وعيد غطاس سعيد عليكم وعلينا.

أهدي أغلى وأحب الناس، أرق وأجـمل إحساس في عيد الغطاس.

يسوع في قلبه الجميل بيخبيك، ومن نهر الأردن المبارك بينادي.

الخميس 25 يناير إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة

وفى ذات السياق أصدر الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس مجلس الوزراء،  قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛  وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي