عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غانا تتقدم على منتخب مصر بهدف صاروخي في الشوط الأول بكأس الأمم

جانب من المباراة
جانب من المباراة

تقدم منتخب غانا على منتخب مصر بنتيجة هدف نظيف، خلال المواجهة التي تجمع بينهما على ملعب فيلكس بواني فى الجولة الثانية ببطولة كأس الأمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

تفاصيل الشوط الأول بين مصر وغانا 

شهدت الدقيقة 3 من عمر المباراة، تسديدة من لاعب غانا من منتصف الملعب بعد كرة مقطوعة من إمام عاشور تصدى لها محمد الشناوي

شهدت الدقيقة 5 من عمر المباراة، فرصة لغانا.. تمريرة بينية من لاعب غانا وانطلاقة من وسط الملعب ثم تمريرة خلف دفاعات مصر كادت أن تكون كرة هدف وخروج سليم من الشناوي يتصدى للكرة ثم يحتسب الحكم تسلل على مهاجم غانا.

شهدت الدقيقة 13 من عمر المباراة، انطلاقة من جوردان أيو وتوغل داخل منطقة الجزاء لكن حجازي يتصدى له ثم يشتت حمدي فتحي الكرة بعد ذلك الى خارج الملعب.

شهدت الدقيقة 16 من عمر المباراة، هجمة لصالح غانا وعرضية من الجانب الأيمن تصطدم بقدم حمدي ثم بقدم لاعب غانا وتخرج رمية تماس لصالح مصر.

شهدت الدقيقة 24 من عمر المباراة، ركنية لصالح منتخب مصر نفذها صلاح وتصدى لها جوردن أيو ثم خطأ بعد ذلك لصالح مصطفى محمد في وسط الملعب.

شهدت الدقيقة 26 من عمر المباراة، كرة مقطوعة من منتخب مصر كادت أن تكون هجمة مرتدة لكن حجازي عاد وقطع الكرة من أمام جوردن أيو.

شهدت الدقيقة 30 من عمر المباراة، خطأ لصالح عمر مرموش ضد ساليس عبدالصمد لاعب غانا ومطالبة من مرموش باشهار البطاقة الصفراء.

شهدت الدقيقة 43 من عمر المباراة، فرصة لمصر.. عرضية من عمر كمال لم يقابلها أحد وتصل عند مرموش يمررها لإمام يسددها إمام لكنها تصل سهلة في يد حارس غانا.

وسجل محمد قدوس الهدف الأول لمنتخب غانا أمام مصر، حيث جاء الهدف بعد كرة مقطوعة من مصطفى فتحي وصلت بعد ذلك عند قدوس مر من أمام محمد النني ثم سدد كرة قوية بيسراه مرت على يمين محمد الشناوي إلى داخل الشباك

تشكيل غانا أمام مصر في كأس الأمم الإفريقية 

حراسة المرمى: ريتشارد أوفوري.

خط الدفاع: دينيس أودوي– محمد ساليسو - أليكساندر دجيكو – جيديون مينساه.

خط الوسط: أنطوان سيمنيو - ساليس عبدالصمد – مجيد أشيميرو - جوردان أيو.

خط الهجوم: محمد قدوس – إيناكي ويليامز.

تشكيل منتخب مصر أمام غانا على النحو التالي: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبدالواحد. 

خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - إمام عاشور. 

خط الهجوم: محمد صلاح - عمر مرموش - مصطفى محمد.

تابع موقع تحيا مصر علي