عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الإصلاح والنهضة» يشيد بإعلان الحكومة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطنى

دكتور هشام عبد العزيز
دكتور هشام عبد العزيز

أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بإعلان الحكومة عن خطتها التنفيذية الخاصة بتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، واصفًا تلك الخطوة بأنها تعبير صريح عن جدية الحكومة واحترافية أدائها وحرصها على تحويل توصيات الحوار الوطني إلى نتائج يلمسها المواطن.

«الإصلاح والنهضة» يشيد بإعلان الحكومة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطنى

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بأن ما أعلنته الحكومة في خطتها يعد تطبيقًا واضحًا لما دعوت إليه سابقًا من أهمية التكامل في صياغة السياسات العامة وضرورة رسم السياسات العامة في مصر بمشاركة كافة المعنيين.

وأشار هشام، إلى أنه كان واضحًا في عرض الحكومة لخطتها إلمام كبير وشامل بتوصيات لجان المحاور المختلفة والتي تضمنت أهم التوصيات التي صاغها المشاركون في جلسات الحوار.

«الإصلاح والنهضة» يشدد على ضرورة قيام الحكومة بكشف حساب دوري عن تنفيذ خطة توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطنى

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة أن تقوم الحكومة بكشف حساب دوري عن تنفيذ تلك الخطة مع ضرورة إطلاع الرأي العام عن نتائج الخطة وعن المخرجات التي يتم تنفيذها بشكل شفاف بما يعزز الديمقراطية التشاركية بين الحكومة والمواطن.

الحكومة: حريصون على تنفيذ توصيات «الحوار الوطنى»

وقد أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حرصه على رصد الخطوات المنفذة لترجمة توصيات منصة «الحوار الوطنى» إلى إجراءات وبرامج عمل من جانب الوزارات المعنية، استكمالًا لاهتمام الحكومة بمتابعة جميع النقاشات بالجلسات المختلفة، وذلك تكريسًا لدور هذا المحفل الوطنى؛ الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسى في استثمار المساحات المشتركة من أجل التحاور بين جميع فصائل المجتمع المصرى لرسم خارطة أولويات العمل الوطنى تجاه الجمهورية الجديدة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء الخطة التنفيذية لتوصيات الحوار الوطنى، التي أسفرت عنها المرحلة الأولى من جلساته المنتهية أعمالها في أغسطس 2023، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من الحوار الوطنى، والتى امتدت على مدار 6 أسابيع من الجلسات النقاشية العامة، وأسبوعين من الجلسات التخصصية، بإجمالى 44 جلسة، انتهت إلى تقديم 133 إجراء موزعة على ثلاثة محاور، في مقدمتها المحور الاجتماعى بإجمالى 61 إجراءً، يليه المحور السياسى بواقع 37 إجراءً، ثم 35 إجراءً للمحور الاقتصادى، تم وضعها في صورة تقرير مفصل وإرساله إلى الجهات المعنية للدراسة وصياغة الخطط، مضيفًا أنه تم حصر المخرجات النهائية للحوار الوطنى ووضعها في خطة تنفيذية.

تابع موقع تحيا مصر علي