عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيرفي: صدور الخطة التنفيذية للحوار الوطني يؤكد نجاحه وقوة توصياته

 النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي

قال النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن حرص مجلس الوزراء على متابعة الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، ورصد إجراءات وبرامج عملها، يؤكد الاهتمام بمخرجات الحوار الوطني، من ناحية ويؤكد فعالياته في التصدي لكل القضايا التي تهم الوطن من ناحية اخري.

عضو خارجية الشيوخ: دعوة الرئيس السيسي لانطلاق الحوار الوطني جاءت في موعدها 

وأوضح  الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم رصدها موقع تحيا مصر، أن دعوة الرئيس السيسي لانطلاق الحوار الوطني، كانت صادقة تماما وفي موعدها، وحققت بلا أدنى شك النتائج المرجوة منها.

النائب جابر الصيرفي: الحوار الوطني تصدى بكل جدية مختلف القضايا والاستحقاقات 

وتابع الصيرفي ،أن الحوار الوطنى تصدى بكل جدية ووسط مشاركة كافة القوى الوطنية لمختلف القضايا والاستحقاقات وهو ما يحسب له.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن الاهتمام من جانب رئاسة مجلس الوزراء، بمتابعة مخرجات الفترات الماضية من جلسات الحوار الوطني، ستشكل ضمانة قوية على حسن التوصل إلى إجراءات حقيقية سريعة لتحويل توصيات اللجان المختلفة في كافة المحاور الثلاثة إلى إجراءات وبرامج عمل من جانب الوزارات المعنية.

عضو خارجية الشيوخ: الحوار الوطني مكسب كبير  للوطن 

واختتم النائب جابر الصيرفي،أن الحوار الوطني مكسب كبير  للوطن، وفق مختلف المقاييس واستجابة السلطة التنفيذية وكشفها للخطة التنفيذية بتوجيهات السيسي، يؤكد تماما أنه حوار جاد ومخلص لمواجهة مختلف التحديات. ووضع خارطة أولويات العمل الوطني تجاه الجمهورية الجديدة.

رئيس الوزراء يتابع الخطة التنفيذية لتوصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني

وقد تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخطة التنفيذية لتوصيات الحوار الوطني، التي أسفرت عنها المرحلة الأولى من جلساته المنتهية أعمالها في أغسطس 2023. 

وأكد رئيس الوزراء الحرص على رصد الخطوات التي تتم لترجمة توصيات منصة "الحوار الوطني" إلى إجراءات وبرامج عمل من جانب الوزارات المعنية، استكمالاً لاهتمام الحكومة بمتابعة كافة النقاشات بالجلسات المختلفة، وذلك تكريساً لدور هذا المحفل الوطني؛ الذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في استثمار المساحات المشتركة من أجل التحاور بين كافة فصائل المجتمع المصري لرسم خارطة أولويات العمل الوطني تجاه الجمهورية الجديدة.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن المرحلة الأولى من الحوار الوطني، التي امتدت على مدار 6 أسابيع من الجلسات النقاشية العامة، وأسبوعين من الجلسات التخصصية، بإجمالي 44 جلسة، انتهت إلى تقديم 133 إجراء موزعة على ثلاثة محاور، في مقدمتها المحور الاجتماعي بإجمالي 61 إجراء، يليه المحور السياسي بواقع 37 إجراء، ثم 35 إجراء للمحور الاقتصادي، تم وضعها في صورة تقرير مفصل وإرساله للجهات المعنية للدراسة وصياغة الخطط، مضيفاً أنه تم حصر المخرجات النهائية للحوار الوطني ووضعها في خطة تنفيذية تشتمل على الإجراءات التنفيذية المقترحة، والجهات المعنية بتنفيذها، والمدى الزمني المقترح للتنفيذ، ومؤشرات مُتابعة الأداء الخاصة بالتنفيذ، وإعداد تقييم مبدئي لجدوى تنفيذ الإجراءات.

تابع موقع تحيا مصر علي