عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيئة الدواء تعقد ورشة عمل بعنوان كيفية تطبيق اشتراطات التخزين والتوزيع الجيد للمستودعات والمخازن

هيئة الدواء المصرية
هيئة الدواء المصرية

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بكيفية تطبيق اشتراطات التخزين والتوزيع الجيد للمستودعات والمخازن.

وقالت هيئة الدواء في بيان صادر عنها إن ورشة العمل تهدف إلى التعريف باشتراطات التخزين والتوزيع الجيد الواجب توافرها للمخازن والمستودعات وكذلك إجراءات التفتيش المتبعة لإحكام الرقابة على سوق الدواء المصري.

ورشة العمل للتعريف بكيفية تطبيق اشتراطات التخزين والتوزيع الجيد للمستودعات والمخازن

وأضاف البيان الصادر عن هيئة الدواء المصرية، إن ورشة العمل للتعريف بكيفية تطبيق اشتراطات التخزين والتوزيع الجيد للمستودعات والمخازن، تتضمن توضيح للمخالفات الأكثر شيوعًا طبقًا لاشتراطات التخزين والتوزيع الجيد العالمية لرفع كفاءة المخازن والمستودعات ولضمان توافر مستحضرات طبية آمنة وفعالة وذات جودة عالية في السوق المصري.

وأوضح البيان الصادر عن هيئة الدواء المصرية،أن ورشة العمل للتعريف بكيفية تطبيق اشتراطات التخزين والتوزيع الجيد للمستودعات والمخازن،
من المقرر أن تبدأ يوم الأربعاء الموافق ٣١ يناير ٢٠٢٤ بمقر هيئة الدواء المصرية بالمنصورية.

موعد ورشة العمل للتعريف بكيفية تطبيق اشتراطات التخزين والتوزيع الجيد بهيئة الدواء 

وذكر الهيئة المصرية للدواء أن ورشة العمل مقدمة للصيادلة أصحاب المستودعات والمخازن، على أن تبدأ ورشة العمل من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثالثة والنصف مساءً.

وبحسب البيان الصادر من هيئة الدواء فإنه آخر موعد للاشتراك وسداد المقابل المادي للورشة يوم الإثنين الموافق ٢٩ يناير ٢٠٢٤ن حيث سيحصل المتدرب على شهادة حضور معتمدة من مركز هيئة الدواء المصرية للتطوير المهني المستمر.

وفي بيان سابق حذرت هيئة الدواء المصرية  الجمهور بوجود 3 أدوية مغشوشة في الأسواق، وطالبت الهيئة من المواطنين بعد شرائها من خارج الصيدلية، لافتة إلى أنه في حالة الشك في هذه الأدوية لابد من الرجوع إلى هيئة الدواء أو الاتصال بالخط الساخن للهيئة وهو 15301.

هيئة الدواء تحذر من شراء أدوية مغشوشة

 كما أكد البيان الصادر عن هيئة الدواء المصرية أنه تم وقف تداول وضبط وتحريز المستحضر المقلد من الدواء بريزولين prisoline eye drop، حيث إنه مضاد حيوي يعمل علي تضييق الأوعية الدموية مما يساعد علي الاحتقان.

كما حذر البيان الصادر عن هيئة الدواء المصرية من المستحضر compositing inhaler،وأكدت هيئة الدواء أنه تيم في الوقت الحالي وقف تدول وضبط وتحرير المستحضر المقلد في السوق من هذا المستحضر، مشددة أنه يجب على الجمهور ضرورة تساؤل الصيدلي قبل الشراء أو الاتصال بالهيئة من خلال رقم الخط الساخن.

تابع موقع تحيا مصر علي