عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل مجلس الشيوخ يطالب باستراتيجية وطنية لدعم السياحة

وكيل مجلس الشيوخ
وكيل مجلس الشيوخ

قال النائب بهاء الدين أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ، إن هناك مؤشرات إيجابية فى معدلات السياحة المصرية في العام المنقضي.

وكيل مجلس الشيوخ: الدستور المصري أهتم بالسياحة المصرية

وأشار خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الأن إلي أن الدستور المصري أهتم بالسياحة المصرية وحماية الأثار وصيانتها واسترداد ماتم الاستيلاء عليه وتهريبه للخارج.

رئيس مجلس الشيوخ

وتابع: "كذلك تراث مصر الحضارى والثقافي بجميع تنواعاته و مراحله القبطية والإسلامية مما يعد ثرورة قومية تلتزم الدولة بالحفاظ عليها ويجب على الدزلة الاهتمام بها".

وكيل مجلس الشيوخ يشدد على ضرورة الاهتمام بالسياحة المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة

وشدد النائب بهاء أبو شقة على أنه فى ظل الجمهورية الجديدة كان هناك اهتمام كبير بالسياحة المصرية فى ضوء تكليفات رئيس الجمهورية.

رئيس مجلس الشيوخ

وكيل مجلس الشيوخ يتساءل عن فن السياحة التسويقية؟

وأوضح: "لدينا 3200 كيلو من الشواطىء تشمل رمال ناعمة، وتساءل عن فن السياحة التسويقية، لافتا إلي ضرورة وجود سياحة تسويقية لمصر لتوضيح تكلفة الرحلة  للسائح".

مجلس الشيوخ

وكيل مجلس الشيوخ يطالب باستراتيجية وطنية لدعم السياحة

وطالب بضرورة وجود استراتيجية وطنية للسياحة المصرية مع التركيز والتوسع فى الاستثمار السياحي والاهتمام بالسياحة العلاجية.

وقد عرض النائب جيفارا محمد أحمد الجافي، عضو مجلس الشيوخ، الطلب المقدم منه بشأن سياسة الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن: سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

وكيل مجلس الشيوخ

النائب جيفارا الجافي: السياحة تلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل

وقال عضو الشيوخ: السياحة من القطاعات الحيوية في اقتصاد العديد من البلدان، وتلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أنها تسهم بشكل مباشر في تحسين ميزان المدفوعات الخاص بالدولة، ويتحقق هذا نتيجة تدفق رؤوس الأموال الأجنبية المستثمرة في المشروعات السياحية، والإيرادات التي يتم تحصيلها من جمهور السائحين، فضلاً عن المنافع التي يمكن تحقيقها نتيجة خلق علاقات اقتصادية بين قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي