عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية سها سعيد تواجه وزير السياحة بملف مسار العائلة المُقدسة..فيديو

 النائبة سها سعيد
النائبة سها سعيد

قالت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن عناصر الجذب السياحي تقدم منتشر جيد في القنوات السياحية، ولكن يجب أن يكون هناك قدرة كبيرة على تسويقها وشركات قادرة على تقديم كافة الخدمات. 

جاء ذلك خلال كلمتها التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بحضور ممثلي الحكومة.

النائبة سها سعيد: الدولة المصرية بها العديد من الوحدات السكنية الغير مستغلة

وأشارت نائب التنسيقية، أن الدولة المصرية بها العديد من الوحدات السكنية الغير مستغلة، ويوجد أيضًا ما يقرب من ثلاث شركات سياحية لا تمتك ترخيص بشأن الإستثمار في إدارة الوحدات الفندقية. 

النائية سها سعيد تطالب بعمل  تطبيق سياحي صديق للسائح

وطالبت النائية سها سعيد، بعمل تطبيق سياحي صديق للسائح، ليقدم له كافة الخدمات السياحية التي يحتاجها، مشيره أن قانون الشركات السياحية لم ياغير منذ عام 76، وظهر قانون في عام 2007 بعدم ترخيص أي شركات سياحية جديدة، مطالبة بضرورة الاهتمام بملف مسار العائلة المقدسة. 

وقد عرض النائب جيفارا محمد أحمد الجافي، عضو مجلس الشيوخ، الطلب المقدم منه بشأن سياسة الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن: سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

النائب جيفارا محمد الجافي: السياحة تلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل

وقال عضو الشيوخ: السياحة من القطاعات الحيوية في اقتصاد العديد من البلدان، وتلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أنها تسهم بشكل مباشر في تحسين ميزان المدفوعات الخاص بالدولة، ويتحقق هذا نتيجة تدفق رؤوس الأموال الأجنبية المستثمرة في المشروعات السياحية، والإيرادات التي يتم تحصيلها من جمهور السائحين، فضلاً عن المنافع التي يمكن تحقيقها نتيجة خلق علاقات اقتصادية بين قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى.

وأوضح أنه من أهم العوامل التي تسهم في نجاح القطاع السياحي هو الترويج، والذي يُعتبر جسراً حيوياً يربط بين الوجهات السياحية والزوار المحتملين، ويسهم في بناء صورة إيجابية عن الوجهة، كما يسهم جذب المزيد من السياح.

تابع موقع تحيا مصر علي