عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نهى الشريف تواجه وزير السياحة بملف الاستثمار وتتسائل عن تعاطى الشركات مع التطورات التكنولوجية..فيديو

 النائبة نهى الشريف
النائبة نهى الشريف

قالت النائبة نهى الشريف، عضو مجلس الشيوخ، إنه منذ إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي في عام 2016\ 2022 والإحصائيات الصادرة عنه ليست بالأرقام الطموحة التي نريدها، موضحه أن القطاع السياحي يمثل جزء كبير من الاقتصاد المصري للدولة المصرية، مشيره أنه بعد طرح الوثيقة الاستراتيجية للاقتصاد المصري فإن المستهدف هو 45 مليار دولار بعام 2030. 

جاء ذلك خلال كلمتها التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، بحضور ممثلي الحكومة.

النائبة نهى الشريف توضح التحديات التي تواجه شركات السياحة 

وأوضحت عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تواجه العديد من التحديات في الفترة الحالية، مشيره أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الشركات السياحية على سبيل المثال: أن معظم السياح أعتمدوا بشكل كبير على الأونلاين، متسائلة: هل الشركات السياحية المصرية مستعدة لمواكبة هذا التطور التكنولوجي؟. 

وأشارت النائبة نهى الشريف، أن هناك أنواع متعددة من السياحة في الدول، على سبيل المثال: الدول المنظمة للبرامج السياحية والتي تتفوق بها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الآوروبية، والدل المستضيفة للبرامج السياحية والتي تتفوق بها دول الشرق الأقصى، وكلا النوعيين لا توجد بهما مصر. 

وقد عرض النائب جيفارا محمد أحمد الجافي، عضو مجلس الشيوخ، الطلب المقدم منه بشأن سياسة الحكومة، ممثلة في وزارة السياحة والآثار، بشأن: سبل تعزيز الجذب السياحي إلى مصر وتنمية السياحة الداخلية عبر استراتيجيات ترويجية فعالة.

النائب جيفارا الجافي: السياحة تلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل

وقال عضو الشيوخ: السياحة من القطاعات الحيوية في اقتصاد العديد من البلدان، وتلعب دورًا هامًا في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أنها تسهم بشكل مباشر في تحسين ميزان المدفوعات الخاص بالدولة، ويتحقق هذا نتيجة تدفق رؤوس الأموال الأجنبية المستثمرة في المشروعات السياحية، والإيرادات التي يتم تحصيلها من جمهور السائحين، فضلاً عن المنافع التي يمكن تحقيقها نتيجة خلق علاقات اقتصادية بين قطاع السياحة والقطاعات الاقتصادية والخدمية الأخرى.

فيما استعرض المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد، طلب المناقشة العامة المقدم منه لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقافي من جانب، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة من جانب آخر، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد.
 

تابع موقع تحيا مصر علي