عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز.. احجز دلوقتى من هنا

تحيا مصر

يهتم الآلاف من المواطنين بالبحث عن رابط الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز  فى شقق الإسكان المتميز التى اتاحتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية للمواطنين للحصول على وحدات سكنية بأسعار مميزة و بالتقسيط المريح، حيث يبدأ غد الأحد الموافق 22 يناير 2024 بدء الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز عن طريق الرابط المخصص.

رابط الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز

يستطيع اى مواطن الحجز الإلكتروني لشقق الإسكان المتميز في مدينة العبور الجديدة وأسيوط الجديدة من خلال هنا 
 

وحدات الإسكان المتميز 

مواعيد الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز

ويرصد موقع تحيا مصر مواعيد الحجز الإلكتروني لوحدات الإسكان المتميز والتى جاءت كالآتي:

- العبور الجديدة

حيث يبدأ الحجز الإلكتروني لوحدات بمدينة العبور الجديدة يوم 21 يناير الحالي في تمام الساعة 10 حتى 11.59 مساءً، ويصل عدد الوحدات المتاحة للحجز لـ 1080 وحدة.

- أسيوط الجديدة

يكون الحجز الإلكتروني للوحدات بمدينة أسيوط الجديدة بداية من يوم 22 يناير الحالي في تمام الساعة 10 حتى الساعة 11.59 مساءً، ويصل عدد الوحدات المتاحة للحجز لـ 80 وحدة.

ويسمح الموقع المخصص للحجز من خلال حساب خاص بكل متقدم من إتمام عملية اختيار الوحدة وحجزها، ويتم الحجز من خلال أكواد الوحدات المتواجدة في كراسة الشروط.

أسعار وحدات الإسكان المتميز

حيث تبلغ قيمة أغلى وحدة سكنية بالطرح الحالي فى وحدات الإسكان المتميز 423 ألف جنيه، حيث بلغ سعر المتر المربع الواحد 6520 جنيهًا، بينما بلغت قيمة جدية حجز الوحدات السكنية 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 750 جنيها فقط رسوم تسجيل لا ترد دفعة واحدة وغير مجزأة تم دفعها عند التقدم للحجز، وهذا بخلاف نسب التميز ورسوم وديعة الصيانة ومجلس الأمناء.

وسجلت قيمة وديعة الصيانة المقررة لكل وحدة سكنية من الوحدات السكنية المتاحة للحجز بمشروع الإسكان المتميز بمدينة أسيوط الجديدة، 5% من سعر الوحدة السكنية طبقا لما هو موضح ببند الشروط العقارية بكراسة الشروط والمواصفات على أن يتم سدادها عند التعاقد على الوحدة حال الفوز بها، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية مثل عدادات «كهرباء - مياه - غاز» متى قام جهاز مدينة أسيوط الجديدة بتوصيلها للوحدة السكنية.

وحدات الإسكان المتميز 

كيفية سداد وحدات الإسكان المتميز

يتم دفع 30% من قيمة الوحدة السكنية حال الفوز بها، على أن يتم سداد باقي قيمة الوحدة السكنية حسب رغبة المستفيد، على أقساط ربع سنوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو 7 سنوات، حيث يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وفقا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية المنظمة، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية + 0.5% مصاريف تحصيل، على أن يستحق القسط الأول بعد ثلاثة أشهر من تاريخ استلام الوحدة السكنية، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها، وفي حالة التأخير عن سداد أي قسط عن ميعاد الإستحقاق يتم إحتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد، بالإضافة إلى 2% + 0.5% مصاريف تحصيل من قيمة القسط وذلك من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

تابع موقع تحيا مصر علي