عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاته.. رحلة صعود حسن عباس حلمي من صيدلية بالإسكندرية لـ مؤسس مجموعة فاركو للأدوية

حسن عباس حلمي مؤسس
حسن عباس حلمي مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية

شيع جثمان الراحل الدكتور حسن عباس حلمي مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية، الذي وافته المنية أمس الأحد حيث أقيمت الجنازة بعد العصر بمسجد الإسراء بمدينة برج العرب الجديدة، على أن يقام العزاء غدا الثلاثاء المقبل الموافق 23 يناير بقاعة عبدالمنعم رياض بسموحة في الإسكندرية.

وفاة  الدكتور حسن عباس حلمي مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية

ويعتبر للفقيد الراحل الدكتور حسن عباس حلمي مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية، تاريخ طويل في مجال الدواء وعلم من أعلام صناعة الدواء في مصرحيث شغل منصب مقعد رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة فاركو للأدوية بالعامرية في محافظة الإسكندرية منذ عام 1984 وحتى 2024 التى أنشائها على أحدث الأنظمة، كما أنه أحد أعضاء فريق الخبراء المصريين الدوليين للصناعات الدوائية.

والفقيد الدكتور حسن عباس حلمي مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية، من مواليد محافظة الإسكندرية عام 1934 حيث إلتحق بكلية الصيدلة ليحصل وفي عام 1954 حصل على درجة البكالوريوس ، وتم تعينه معيداً بالكلية لفترة وجيزة كما أنه حصل على الماجستير،لكنه قرر أن يكون هذا الأسم الكبير في عالم صناعة الدواء وبدأ المسيرة بإمتلاكه لصيدلية والعمل فى شركات الدواء بالإسكندرية.

 وفي عام 1976 انتقل مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية، للعمل مديرا عاما للتخطيط والمتابعة والإحصاء بشركة التنمية الصناعات الكيماوية "سيد" وتم أنتدابه للعمل بالمؤسسة المصرية العامة للأدوية.

مشوار كفاح الدكتور حسن عباس حلمي مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية

جدير بالذكر أن مجموعة فاركو للأدوية تعمل في مجال صناعة الدواء، أنشأت في مدينة الإسكندرية سنة 1978 كشراكة بين رجل الأعمال حسن عباس حلمي وبنك فيصل الإسلامي المصري، وذلك تحت اسم الشركة الإسلامية للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، وفي سنة 1983 تخارج بنك فيصل الإسلامي من الشركة واستحوذ رجل الأعمال حسن عباس حلمي على جميع أسهمها وتغير اسمها إلى شركة فاركو للأدوية.

كما أن المقر الرئيسي لمجموعة شركات فاركو للأدوية، يقع في مدينة الإسكندرية ولديها مصانع في منطقة العامرية، مدينة برج العرب الجديدة، ومدينة العاشر من رمضان، تضم مجموعة فاركو للأدوية  نادي فاركو لكرة القدم، بالإضافة إلى عشرة شركات تابعة لها.

و نعت الدكتورة نجوى هاشم نقيب صيادلة الجيزة وفاة الفقيد الراحل الدكتور حسن عباس حلمي مؤسس مجموعة شركات فاركو للأدوية "لله ما اعطي ولله ما اخذ وكل شيء عنده بمقدار".

 

 داعية الموالي أن يلهم الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركات فاركو للأدوية نجل الراحل وذوية الصبر والسلوان، سائلين له الرحمة والمغفرة ولأسرته وذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تابع موقع تحيا مصر علي