عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء مصطفى «نائب التنسيقية»: الألعاب الإليكترونية صناعة تحتاج للدعم..ووسيلة فعالة للتعليم والتوعية

النائب علاء مصطفى
النائب علاء مصطفى

أكد النائب علاء مصطفى، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة متكاملة و نستطيع إن نطلق عليها صناعة كثيفة العمالة، مشددًا على ضرورة  دعم هذه الصناعة والذى  يأتي  بالتكنولوجيا والابتكار وتوفير فرص عمل متعددة في مجالات كالبرمجة،التصميم الفني،التأليف الموسيقي،والكتابة السردية.

علاء مصطفى «نائب التنسيقية»: الألعاب الإليكترونية صناعة تحتاج للدعم..ووسيلة فعالة للتعليم والتوعية

وأضاف نائب التنسيقية فى كلمتة التي رصدها موقع تحيا مصر أمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الاحد أثناء  مناقشة تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن دراسة  "الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها "يمكن لصناعة الألعاب الإلكترونية أن تكون وسيلة فعّالة للتعليم والتوعية، حيث تقدم طرقًا تفاعلية وممتعة للتعلم.

مجلس الشيوخ 

وأوضح مصطفى، في 2018  أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن إطلاق "مبادرة أفريقيا لابداع الألعاب الإلكترونية" ونفذت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات هذة المبادرة مرة واحدة فقط، و من 2013 معهد تكنولوجيا المعلومات تنظم فعاليات الملتقى المصري لمطوري الألعاب الإلكترونية، و وصلت هذا العام لتنظيم النسخة الخامسة عشر من الملتقى العالمي لمطوري الألعاب الإلكترونية 2023.

علاء مصطفى «نائب التنسيقية»: الألعاب الإليكترونية صناعة تحتاج للدعم..ووسيلة فعالة للتعليم والتوعية

وتسائل "مصطفى": عن مخرجات هذة المبادرات والملتقيات، مؤكدا على أن مصريعمل فيها  استوديوهات ألعاب تطور ألعاب سعودية و إماراتية.

 النائب علاء مصطفى

وشدد  مصطفى،  فى ختام كلمتة  على ضرورة  أن يكون للدولة المصرية مركز ألعاب إلكترونية لديها إمكانيات متطورة من استديوهات خاصة لتطوير الألعاب الإلكترونية، والتسجيل الصوتي، وأدوات المؤثرات الحركية والبصرية، وأماكن مخصصة للتعليم والتدريب على مهارات هذا القطاع، وحاضنات أعمال للشركات الناشئة في هذا المجال.

الشيوخ يناقش اليوم دراسة النائب حسانين توفيق لإنشاء هيئة عليا للألعاب الإلكترونية

وأكد النائب حسانين توفيق، أثناء عرض دراسته بأن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة ضخمة وترتكز كافة عناصرها على التكنولوجيا والمعرفة والإبداع والفكر الخلاق، كما أصبحت ضمن الصناعات المؤثرة في اقتصاديات دول العالم كما أنها صناعة هامة جدًا دافعة للنمو، حيث تبلغ عائداتها عالميا نحو 177 مليار دولار وقد تنامت بشكل كبير جدا فى فترة الكورونا، ومتوقع أن تصل هذه العائدات إلى نحو 225.78 مليار دولار بحلول عام 2025، وهو ما يعنى ضرورة أن تحصل مصر على نصيبها العادل من عائدات هذه الصناعة الضخمة.

تابع موقع تحيا مصر علي