عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإتصالات أمام الشيوخ: خدمات التعهيد فى مصر جاذبة لكبرى الشركات العالمية.. وحصلنا على أعلى الشرائح فى الجاهزية للتحول الرقمى

وزير الإتصالات بمجلس
وزير الإتصالات بمجلس الشيوخ

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، قدرة قطاع خدمات التعهيد المصري علي جذب كبرى الشركات العالمية مما خلق فرص عمل واسعة، حيث تم توقيع اتفاقيات مع 74 شركة عالمية ومحلية لتعيين 60 ألف متخصص في التعهيد منذ نوفمبر 2022 منها أكثر من 20 شركة تستثمر لأول مرة في مصر والشركات الأخرى نتوسع فيها.
جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة المنعقدة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمخصصة لمناقشة دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة.

وزير الإتصالات بمجلس الشيوخ

وزير الاتصالات: الدول الرائدة في مجال التعهيد حريصه على إقامة مراكز لها في مصر

وأكد طلعت، حرص شركات الدول الرائدة في مجال التعهيد مثل الهند والصين علي إقامة مراكز لها في مصر، حيث وجدت في السوق المصري والكفاءات التي يضمها قطاع الاتصالات ما يجذبها لإقامة هذه المراكز.

وزير الإتصالات أمام الشيوخ: خدمات التعهيد فى مصر جاذبة لكبرى الشركات العالمية.. وحصلنا على أعلى الشرائح فى الجاهزية للتحول الرقمى

ولفت طلعت،  إلي أن إجمالي عدد المتخصصين في مجال التعهيد  وصل إلي 30 ألف متخصص، وسط مستهدف بتنمية عددها 4 أضعاف خلال السنوات القادمة، ليصل إلي 336 ألف متخصص عام 2026.

ونوه طلعت، إلي أحد المحاور الهامة في صناعة التعهيد تكمن في تطوير البرمجيات والدعم الفني لدول متعددة، وكذا النظم المدمجة وتصميم الإلكترونيات" والتي تسعى الوزارة إلي زيادتها وتتعلق وبناء البرامج المدمجة داخل الاجهزة الحديثة السيارات.

وزير الإتصالات بمجلس الشيوخ

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: صناعة التعهيد محط إهتمام حكومي

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلي أن صناعة التعهيد محط إهتمام حكومي، حيث شهد الشهرين الماضيين تنظيم 11 زيارة برفقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي للشركات العالمية، منوها إلي أن مراكز التعيهد ليست متمركزة في القاهرة فقط بل منتشرة في المحافظات حيث أن هناك 12 شركة عالمية من أكبر الشركات عالميا في صناعة التعهيد لها مراكز خارج القاهرة.
وأوضح طلعت، إلي أن أماكن العمل في هذه المراكز معدة بشكل مريح لتكون جاذبة للعناصر المتميزة من الشباب واعدادها اعدادا بالغ الإتقان.

تابع موقع تحيا مصر علي