عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الأعلى للإعلام يبحث سبل التعاون المشترك مع وفد نقابة الصحفيين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، وأعضاء مجلس النقابة، بحضور الكاتب الصحفي صالح الصالحي، وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي، عضو المجلس.

 

مجلس نقابة الصحفيين يجتمع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 


وضم وفد أعضاء مجلس نقابة الصحفيين كلًا من الكتاب الصحفيين، هشام يونس، حسين الزناتي، محمود كامل، محمد سعد عبدالحفيظ، أيمن عبدالمجيد، محمد يحيي، محمد الجارحي، دعاء النجار.

وتم خلال اللقاء، بحث التعاون المشترك بين الجانبين، ومناقشة قواعد صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للزملاء أعضاء النقابة الذين لم يتم الصرف لهم.

من جانبه أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، ضرورة التعاون بين المجلس ونقابة الصحفيين، للعمل على تطوير مهنة الصحافة والاستعداد للتغيرات التكنولوجية الكبيرة التي سوف تواجهها خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ضرورة الاستعداد الجيد للقادم حتى لا تتخلف وسائل الإعلام عن ركب قطار التطور والتكنولوجيا.

نقيب الصحفيين يدعو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لزيادة مقر النقابة 

 

فيما وجه نقيب الصحفيين، الدعوة للكاتب الصحفي كرم جبر، وأعضاء المجلس، لزيارة نقابة الصحفيين.

ويشار إلى أن القانون رقم 180 لسنة 2018 نظم بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، القرارات والتقارير التي يصدرها المجلس الأعلى، حيث نصت المادة 91 أن قرارات المجلس الأعلى ولوائحه واجبة النفاذ وملزمة لكل من المؤسسات الصحفية والمؤسسات الصحفية القومية والمؤسسات الإعلامية والمؤسسات الإعلامية العامة والوسائل الإعلامية والوسائل الإعلامية العامة والإلكترونية.


وأكد القانون على أن جميع أجهزة الدولة بمعاونة المجلس الأعلى في أداء مهامه، وتيسير مباشرته لاختصاصاته، وموافاته بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتصل بهذه الاختصاصات، وذلك دون الإخلال بمقتضيات الأمن القومي.

ومن حق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الدعوة أي ممثل لهذه الأجهزة للمشاركة في أعماله واجتماعاته دون أن يكون له حق التصويت.

وبحسب المادة 92 ينشر المجلس الأعلى تقريرا سنويا عن جهوده ونشاطه، يتضمن ما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصاته، ويبلغ هذا التقرير إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب، ويناقش التقرير باللجنة البرلمانية المختصة، وتضع اللجنة تقريرا عنه أمام مجلس النواب.
 

وفي السابق شدد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، ضرورة التزام وسائل الإعلام بالخريطة الرسمية لجمهورية مصر العربية، المعتمدة من الهيئة العامة للمساحة.
وأشار  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى أن الهيئة العامة للمساحة هي الجهة الرسمية المعتمدة بالدولة المنوط بها إنتاج كافة أنواع الخرائط المساحية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي