عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يعلق على ادعاء مسيحية أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي.. التفاصيل الكاملة

سيد طنطاوي
سيد طنطاوي

أثارت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية وتداول منشورات عديدة تحت عناوين ادعاء مسيحية أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي، وتصدر اسم الشيخ سيد طنطاوي الاكثر بحثا عبر محركات البحث على الشبكة العنكبوتية جوجل بعد أن ادعت فتاة مسيحية أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي وذلك من خلال فيديو عبر قناة اليوتوب.

ادعاء مسيحية أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي

كانت البداية عندما ظهرت فتاة مسيحية من خلال فيديو عبر قناة على اليوتيوب لتثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث وتتصدر التريند بادعاءها أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي، وتسرد تفاصيل قام بتكذيبها الأزهر الشريف حيث تزعم أن الشيخ سيد طنطاوي مات مسيحيا.

الشيخ سيد طنطاوي 

حكاية ادعاء مسيحية أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي

ادعت مسيحية تدعى سارة عبر قناة على يوتيوب انها ابنة الإمام الأكبر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي، وتزعم أنه مات مسيحيا وتعمد في 2006، وأنها تنصرت منذ كانت في سن الـ 18 عاما وهربت من مصر في سن الـ 24 سنة ووالدتها كانت كذلك مسيحية.

الأزهر يعلق على ادعاء مسيحية أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي

وعلق الأزهر على ادعاء مسيحية أنها ابنة الشيخ سيد طنطاوي

نفى الدكتور عباس شومان، أمين عام هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وجود ابنة مسيحية تدعى سارة لفضيلة الإمام الأكبر الراحل وشيخ الأزهر السابق الدكتور محمد سيد طنطاوي.

 وأكد عباس شومان عبر منشور له في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: دفين البقيع الإمام الأكبر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي، لم يتزوج إلا سيدة واحدة، وليس له من البنات إلا واحدة، وليس له صلة بالكاذبة التي تدعي على المواقع  أنها ابنته.

عبدالله رشدي: ادعاءات باطلة لتشويه صورة الإمام الراحل

 بينما نفى ايضا الداعية عبد الله رشدي، وخرج في فيديو له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي على الفيس بوك مكذبا تلك الادعاءات، قائلا «أنها ادعاءات باطلة لتشويه صورة الإمام الراحل».

وكان هذا تكذيب من الأزهر الشريف لكل ما قامت بادعاءه السيده التى تدعى سارة عبر قناة على يوتيوب انها ابنة الإمام الأكبر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي، وزعمت أنه مات مسيحيا وتعمد في 2006، وأنها تنصرت منذ كانت في سن الـ 18 عاما وجاءت هاربة من مصر في سن الـ 24 سنة ووالدتها كانت مسيحية، ومازالت تثير الجدل والغضب من الكثيرون حول ما تدعيه عبر اليوتيوب.

تابع موقع تحيا مصر علي