عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة لإنقاذ المعبد «البطلمي» بقنا

النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة السياحة والآثار لإنقاذ المعبد البطلمي من الإهمال في مدينة قوص بمحافظة قنا.

النائبة فاطمة سليم: المعبد البطلمي يعاني بشكل كبير من الإهمال الشديد

وأشارت النائبة في طلبها الذي رصده موقع تحيا مصر، إلى أن معبد البطلمي عمره أكثر من ألفين سنة، ويعاني بشكل كبير من الإهمال الشديد، حتى تحول لملعب للأطفال.

النائبة فاطمة سليم توضح الإهمال الذي تعرض له المعبد البطلمي 

وأوضحت فاطمة سليم، أن جزءًا كبيرًا من المعبد مدفون تحت سطح الأرض، فضلًا عن زحف العمران عليه، حتى أصبح موجودًا وسط كتلة سكنية كثيفة، يعاني الإهمال.

وقالت عضو مجلس النواب، للأسف الشديد المعبد لم تتم الاستفادة منه سواء كمزار سياحي، أو القيام بأعمال تنقيب تنقذ جدارياته الجميلة والمتنوعة، ونقله إلى مكان لائق.

عضو مجلس النواب: أمر غير مقبول تعرض الأماكن الآثرية للإهمال 

وتابعت النائبة فاطمة سليم أمر غير مقبول أن تتعرض فيه آثار عمرها آلاف السنين، لهذا القدر من الإهانة والإهمال.

النائبة فاطمة سليم تطالب وزارة السياحة والآثار بتطوير المعبد البطلمي 

وطالبت النائبة، وزارة السياحة والآثار، والمجلس الأعلى للآثار بالنظر لهذا المعبد كي تطوله يد التطوير، ويتم إنقاذه من حالة الإهمال والتردي.

وفي وقت سابق، وجهت النائبة فاطمة سليم، سؤالًا للحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بشأن استمرار أزمات العديد من السلع على الرغم من بعض القرارات الحكومية للحل.

أزمات السلع الغذائية تتفاقم بصورة لم يسبق لها مثيل

وقالت النائبة، يوما بعد يوم تتفاقم أزمات السلع الغذائية بصورة لم يسبق لها مثيل، ولعل أبرزها السكر والبصل، متابعة: وعلى الرغم من إعلان الحكومة العديد من القرارات لإنهاء معاناة المواطنين، إلا أن الأزمة تتزايد بشكل ملحوظ وبدون داع.

وأشارت فاطمة سليم، إلى أن البصل تجاوز سعر الكيلو الـ50 جنيهًا، على الرغم من إعلان الحكومة في وقت سابق وقف التصدير، موضحة أنه من المعروف أن وقف التصدير يؤدي لتوافر السلع في السوق المحلي، ومن ثم تراجع أسعارها، إلا أن العكس حدث في مصر، فبعد قرار وقف التصدير ارتفع السعر لأكثر من 100%.

تابع موقع تحيا مصر علي