عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعلى للإعلام يهنئ وزير الداخلية بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الشرطة

وزير الداخلية
وزير الداخلية

هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، وجميع الضباط والجنود والأفراد، بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الشرطة.

عيد الشرطة 


وقال الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن هذه الذكرى الخالدة التي ضرب فيها رجال الشرطة أكبر النماذج في التضحيات للدفاع عن أمن وسلامة الوطن وحماية أبنائه، ستظل مبعثًا للفخر للأجيال القادمة.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن رجال الشرطة كانوا ولا يزالون يقدمون الغالي والنفيس من أجل صون مقدرات الوطن وحماية شعبه.

وتمنى الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  لرجال الشرطة دوام التوفيق والسداد، ولمصرنا الغالية الأمن والاستقرار.

وفي وقت سابق عقد كرم  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعا مع الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الصحفيين 


وأوضح البيان الصادر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الجانبين بحثا إمكانية سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ومناقشة قواعد صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للزملاء أعضاء النقابة الذين لم يتم الصرف لهم.

وأكد شدد كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أهمية التعاون بين المجلس ونقابة الصحفيين، للعمل على تطوير مهنة الصحافة والاستعداد للتغيرات التكنولوجية الكبيرة التي سوف تواجهها خلال الفترة المقبلة.

ولفت الكاتب الصحفي كرم جبر إلى أهمية الاستعداد الجيد للقادم حتى لا تتخلف وسائل الإعلام عن ركب قطار التطور والتكنولوجيا.

 

جدير بالذكر أن القانون رقم 180 لسنة 2018 نظم بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، القرارات والتقارير التي يصدرها المجلس الأعلى، حيث نصت المادة 91 أن قرارات المجلس الأعلى ولوائحه واجبة النفاذ وملزمة لكل من المؤسسات الصحفية والمؤسسات الصحفية القومية والمؤسسات الإعلامية والمؤسسات الإعلامية العامة والوسائل الإعلامية والوسائل الإعلامية العامة والإلكترونية.


وأكد القانون على أن جميع أجهزة الدولة بمعاونة المجلس الأعلى في أداء مهامه، وتيسير مباشرته لاختصاصاته، وموافاته بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتصل بهذه الاختصاصات، وذلك دون الإخلال بمقتضيات الأمن القومي.

ومن حق المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الدعوة أي ممثل لهذه الأجهزة للمشاركة في أعماله واجتماعاته دون أن يكون له حق التصويت.

وبحسب المادة 92 ينشر المجلس الأعلى تقريرا سنويا عن جهوده ونشاطه، يتضمن ما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصاته، ويبلغ هذا التقرير إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب، ويناقش التقرير باللجنة البرلمانية المختصة، وتضع اللجنة تقريرا عنه أمام مجلس النواب.
 

تابع موقع تحيا مصر علي