عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعلى للإعلام يقرر تشكيل لجنتين لوضع وضوابط استخدامات الذكاء الاصطناعي والإعلانات الطبية

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، تشكيل لجنتين مختصتين بوضع المعايير والضوابط لتنظيم "استخدامات الذكاء الاصطناعي"، و"شئون الإعلانات الطبية" في وسائل الإعلام.

 

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعقد اجتماعا لمناقشة ضوابط عدة

كما قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إطلاق حملة وتنظيم ندوات وجلسات نقاشية حول مخاطر الذكاء الاصطناعي والسوشيال ميديا، والعقوبات التي تطبق في حال إساءة استخدامها.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى بمقره في مبني ماسبيرو وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المدرجة على جدول الأعمال، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.


وكان قد عقد كرم  رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في وقت سابق اجتماعا مع الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين وذلك لبحث سبل التعاون المشترك.

المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الطرفين بحثا إمكانية سبل التعاون المشترك مع نقابة الصحفيين 


وذكر  بيان  المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الطرفين بحثا إمكانية سبل التعاون المشترك بين الجانبين، ومناقشة قواعد صرف بدل التدريب والتكنولوجيا للزملاء أعضاء النقابة الذين لم يتم الصرف لهم.

كما شدد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أهمية التعاون بين المجلس ونقابة الصحفيين، للعمل على تطوير مهنة الصحافة والاستعداد للتغيرات التكنولوجية الكبيرة التي سوف تواجهها خلال الفترة المقبلة.

وشدد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة  الاستعداد الجيد للقادم حتى لا تتخلف وسائل الإعلام عن ركب قطار التطور والتكنولوجيا.

 

يذكر أن القانون رقم 180 لسنة 2018 نظم بإصدار قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، القرارات والتقارير التي يصدرها المجلس الأعلى.

كما نصت المادة 91 أن قرارات المجلس الأعلى ولوائحه واجبة النفاذ وملزمة لكل من المؤسسات الصحفية والمؤسسات الصحفية القومية والمؤسسات الإعلامية والمؤسسات الإعلامية العامة والوسائل الإعلامية والوسائل الإعلامية العامة والإلكترونية.

قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 

 

جميع أجهزة الدولة تعاون  المجلس الأعلى في أداء مهامه


وشدد قانون المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على أن جميع أجهزة الدولة بمعاونة المجلس الأعلى في أداء مهامه، وتيسير مباشرته لاختصاصاته، وموافاته بما يطلبه من بيانات أو معلومات تتصل بهذه الاختصاصات، وذلك دون الإخلال بمقتضيات الأمن القومي.

 

وففقا للمادة 92 من قانون المجلس ينشر المجلس الأعلى تقريرا سنويا عن جهوده ونشاطه، يتضمن ما يراه من اقتراحات في نطاق اختصاصاته، ويبلغ هذا التقرير إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب، ويناقش التقرير باللجنة البرلمانية المختصة، وتضع اللجنة تقريرا عنه أمام مجلس النواب.
 

تابع موقع تحيا مصر علي