عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس«المستقلين الجدد» لـ تحيا مصر: مشروع الضبعة النووي نقلة اقتصادية كبيرة..ومشاركة الرئيس بوتين تقدير لدور مصر بالمنطقة

 الدكتور هشام عنانى
الدكتور هشام عنانى

أكد الدكتور هشام عنانى، رئيس حزب المستقلين الجدد، بأن مشاركة الرئيس بوتين والرئيس السيسي في وضع الصبة الخرسانية الأولي كأساس للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة، خطوة هامة تؤكد إصرار الدولة علي البحث عن مصادر طاقة رخيصة وادراكها بأنه لا تقدم صناعي بدون طاقة رخيصة نظيفة.

هشام عناني: مشروع الضبعة خطوة من إحدى خطوات الدولة المصرية في طريق المشروع النووي المصري السلمي

وقال هشام عناني في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، بأن هذه الخطوة هي إحدي خطوات الدولة المصرية في طريق المشروع النووي المصري السلمي والذي من خلاله تسعي الدولة لتحقيق التنمية المستدامة.

رئيس المستقلين الجدد: مشاركة الرئيس بوتين في وضع الصبة الخرسانية الأولي كأساس للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة تقدير لدور مصر بالمنطقة 

وأضاف عناني، بأن مشاركة الرئيس بوتين تدل علي التقدير الروسي للقيادة المصرية والتفهم لأهمية مصر ودورها الإقليمي الواضح.

وأكد رئيس حزب المستقلين الجدد، أن الإنفتاح علي العالم كله ومنه روسيا له أكبر الأثر في دعم الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن ذلك يؤكد صحة رؤية الرئيس بشأن تنوع مصادر الطاقة والأسلحة وهو الأمر الذي كان له أكبر الأثر في تنامي قوة الجيش والدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

«المستقلين الجدد»: مشروع الضبعة النووي نقلة اقتصادية كبيرة

وأشار عنانى، إلى أن ذلك المشروع القومى سيكون له نتائج اقتصادية كبيرة علي البلاد، حيث يوفر الطاقة النظيفة اللازمة للاستثمارات، مما يساعد علي التوسع في مجالات التنمية المختلفة.

وقد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن ما يشهده عالمنا اليوم من أزمة فى إمدادات الطاقة العالمية، يؤكد أهمية القرار الاستراتيجى الذى اتخذته الدولة المصرية بإحياء البرنامج النووى السلمى المصرى لإنتاج الطاقة الكهربائية كونه يساهم فى توفير إمدادات طاقة آمنة ورخيصة وطويلة الأجل، وبما يقلل الاعتماد على الوقود الأحفورى، ويجنب تقلبات أسعاره.

وأوضح الرئيس السيسى، أن إضافة الطاقة النووية إلى مزيج الطاقة الذى تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء يكتسب أهمية حيوية للوفاء بالاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويساهم فى زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة بما يحقق الاستدامة البيئية والتصدى لتغير المناخ.

الرئيس السيسي: نكتب اليوم تاريخا جديدًا بتحقيق حلم المصريين بمحطة للطاقة النووية السلمية

وفى بداية كلمته أعرب الرئيس السيسى عن خالص تقديره وسعادته بالمشاركة الكريمة لصديقه العزيز، فخامة الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى فعاليات بدء تنفيذ الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة النووى والتى تأذن بشروع الدولة المصرية.. فى مرحلة الإنشاءات الكبرى لكافة الوحدات النووية بالمشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي