عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن بالخارج: محطة الضبعة النووية تشعرنا بالفخر والعزة..وتعكس علاقات مصر القوية بروسيا

 المهندس علاء زياد
المهندس علاء زياد

قال المهندس علاء زياد، مساعد أمين عام حزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج، أن العالم كله والمصريون بالخارج يترقبون هذا الحدث العظيم الذين يعلن عن بدء مرحلة جديدة كبرى في مشروع الضبعة النووي السلمي ببدء تنفيذ الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة النووي الرابعة والتي تأذن ببدء مرحلة الانشاءات الكبرى لجميع الوحدات النووية بالمشروع.

 المهندس علاء زياد: مشروع محطة الضبعة النووية نتاج ثمار العلاقات القوية التي أسس لها الرئيس السيسي مع جميع الدول 

و أكد علاء زياد في تصريحات صحفية له رصدها موقع تحيا مصر، علي أن مشروع محطة الضبعة النووية هو نتاج ثمار العلاقات القوية التي أسس لها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مختلف دول العالم وعدم انتهاج سياسة التعامل مع القطب الواحد.

وأوضح أن المصريين بالخارج، يحتفلون بهذا الحدث العظيم الذي يضع مصر في مصاف الدول الموجودة بهذا النشاط خاصة البرنامج النووى السلمى المصري لإنتاج الطاقة الكهربائية الآمنة  والرخيصة وطويلة الأجل و يقلل الاعتماد على الوقود الأحفورى واسعاره المتزايدة بشكل كبير .

حماة الوطن بالخارج: محطة الضبعة النووية تشعرنا بالفخر والعزة..وتعكس علاقات مصر القوية بروسيا

و أشاد علاء زياد بتصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول أن محطة الضبعة النووية، تمثل تتويجا للتعاون بين مصر وروسيا وهذا يعكس مدى اهتمام روسيا بالعلاقات المصرية القوية المبنية على التعاون المشترك بين البلدين.

وأوضح الرئيس السيسى، أن إضافة الطاقة النووية إلى مزيج الطاقة الذى تعتمد عليه مصر لإنتاج الكهرباء يكتسب أهمية حيوية للوفاء بالاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربائية اللازمة لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويساهم فى زيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة بما يحقق الاستدامة البيئية والتصدى لتغير المناخ.
الرئيس السيسي: نكتب اليوم تاريخا جديدًا بتحقيق حلم المصريين بمحطة للطاقة النووية السلمية
وفى بداية كلمته أعرب الرئيس السيسى عن خالص تقديره وسعادته بالمشاركة الكريمة لصديقه العزيز، فخامة الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين" فى فعاليات بدء تنفيذ الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الرابعة بمشروع الضبعة النووى والتى تأذن بشروع الدولة المصرية.. فى مرحلة الإنشاءات الكبرى لكافة الوحدات النووية بالمشروع.

تابع موقع تحيا مصر علي