عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة جديدة فى سعر الذهب اليوم الأربعاء.. اعرف عيار 21 وصل كام

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

شهد سعر الذهب اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 زيادة جديدة حيث ارتفع سعر الذهب اليوم فى البورصة و محلات الصاغة بيع وشراء  وذلك بسبب حالة التذبذب الشديد الذى يشهدها سعر الذهب فى مصر حيث وصل سعر الذهب فى مصر لمستويات غير مسبوقة، ليسجل سعر الذهب اليوم نحو 3775 جنيه دون حساب المصنعية التى تتراوح ما بين 100 إلى 150 جنيه.

سعر الذهب اليوم الأربعاء

ويستعرض موقع تحيا مصر فى السطور القادمة سعر الذهب اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 فى الأسواق دون حساب المصنعية.

سعر الذهب اليوم 

سعر الذهب اليوم الأربعاء 24 يناير

حيث سجل سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 دون حساب المصنعية كالتالي

بلغ سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 عيار 24 نحو 4314.25 جنيه.

بينما سجل سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 عيار 21 نحو 3775 جنيه. 

وبلغ سعر جرام الذهب اليوم الأربعاء 24 يناير 2024 عيار  18 نحو 3235.75 جنيه، وهذه اسعار الذهب دون حساب المصنعية فى محلات الصاغة.

سعر الذهب اليوم 

سعر المصنعية فى مصر

ويختلف سعر المصنعية فى مصر باختلاف المحافظات وعبارات الذهب حيث يتم تحديد سعر المصنعية وفقا لتصميم القطعة الدهبية وطبقًا لعيار الدهب نفسه.

حيث أنه فى الذهب العادي والمصنع والمتداول محليا تبدأ المصنعية من ٥% الي ٧% للجرام الواحد شاملة الضريبة والدمغة بواقع يبدأ احيانا من ٤٠ جنيه الي ٧٠ جنيه تقريبا حسب الجودة ونوع الشغل الموجود في الدهب.

وفى ذهب الشركات وخاصة اللازودي تكون من ٧% الي ١٢% بواقع ٥٠ جنيه الي ١٢٠ جنيه تقريبا لكل واحد جرام حسب الجودة والشغل الموجود في الذهب شاملة ايضا الدمغة والضريبة.

أما الذهب المستورد وخاصة الايطالي المشهور في مصر ايضا حيث لا يقل سعر المصنعية عن ٢٠٠ الي ٢٥٠ جنيه تقريبا لكل واحد حرام شاملة دمغة وضريبة وحسب الجودة والفنيات الموجودة في كل قطعة.

سبب ارتفاع سعر الذهب 

وقال نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرفة التجارية لطفي منيب، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الجميع يعلم أن الذهب يتم تسعيره من البداية بناء على ثلاثه عوامل اولها هو سعر البورصه في العالم محسوبه بسعر الدولار بالاضافه الى العرض والطلب موضحا ان الازمه هو في الحساب على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه بالاضافه الى العرض والطلب والتي اصبحت الحاكمه امامنا اليوم حيث اصبح هناك تدافع من الناس على شراء الذهب حيث لم يسبق له مثيل في السنوات السابقه وهو ما جعل جميع الناس يهرعون الى تحقيق شيء واحد وهو شراء الذهب خوفا من معدلات التضخم التي حدثت في الفتره الاخيره لذلك تقوم بشراء الذهب مهما ارتفع سعره يقوم بالشراء ولا يفرق معه خوفا من ان يرتفع اكثر من ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي