عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيد الشرطة الـ 72.. السيسي يتوسط صورة تذكارية مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية|فيديو

الرئيس السيسي مع
الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

تستكمل وزارة الداخلية احتفالية عيد الشرطة الـ 72 بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، حيث التقط الرئيس عبدالفتاح السيسي صورة تذكارية تضم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ومساعدي وزير الداخلية.

الرئيس السيسي يتوسط صورة تذكارية مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية

حيث توسط الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صورة تذكارية ضمت الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ومساعدي وزير الداخلية، ضمن احتفالية عيد الشرطة الـ 72 المنعقدة في أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد وصل قبل قليل إلى مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، ليشهد الاحتفال بالذكرى الـ 72 لعيد الشرطة، وكان في استقبال الرئيس وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، حيث وضع الرئيس أكليلا من الزهور على قبر شهداء الشرطة في بداية الاحتفالية.

الداخلية تحتفل بـ عيد الشرطة الـ 72

وانطلقت قبل قليل احتفالية عيد الشرطة الـ 72 بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وبدأت الإحتفالية بإعطاء قيادات ومساعدي وزير الداخلية التحية للرئيس أمام قبر شهداء الشرطة، ثم عزف السلام الوطني ثم انتقل الرئيس برفقة وزير الداخلية إلى مقر قاعة مجمع المؤتمرات والإحتفالات بأكاديمية الشرطة.

وتحتفل وزارة الداخلية في يوم 25 يناير من كل عام بذكرى عيد الشرطة والذي خلد العديد من البطولات لرجال الشرطة في موقعة الإسماعيلية الشهيرة، وضحى خلالها شهداء الشرطة بأرواحهم في معركة الإسماعيلية الشهيرة عام 1952 أثناء تصديهم للعدوان ليصبح هذا اليوم عيدا يحتفل به المصريون من كل عام.

الداخلية تطلق أوبريت في عيد الشرطة

وكانت وزارة الداخلية أطلقت عبر صفحتها الرسمية أغنية جديدة بعنوان أبطال وأسود، في إطار إحتفالات عيد الشرطة الـ 72، وتضمنت الأغنية مقاطع للتدريبات في كلية الشرطة والمداهمات وايضا قوة رجال الشرطة في الاشتباكات، وجاء ضمن كلمات الأغنية «اللي يعادينا نقسمه في الحال، دي مصر بلدي مصنع الأبطال بيحضونها بالعلم ومعندهمش محال نعرف نجيب حقنا وسلاحنا عمره ما مال».

كما نشرت وزارة الداخلية أوبريت باسم إيد واحدة في إطار إحتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 72، تضمن «إحنا جنودك اللي بينا اشتد عودك، واقفين معاكي بروح وقلب»، وتضمن أوبريت وزارة الداخلية الذي تم إطلاقه بمناسبة أعياد الشرطة الـ 72 بعنوان إيد واحدة تجسيد لأبطال الشرطة وايضا لكافة أطياف الشعب بمشاركة بعض الصغار، كما جسد محمد الشرنوبي دور ضابط شرطة وقام بالغناء خلال الأوبريت المقدم من وزارة الداخلية للاحتفال بأعياد الشرطة.

تابع موقع تحيا مصر علي