عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحفيين تعقد مؤتمرها السادس لمناقشة مستقبل صناعة المهنة وحريتها

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين في اجتماعه المنعقد أمس 23 يناير 2024 عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين خلال شهر مايو القادم لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها، بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية، على أن يتواكب عقد المؤتمر مع اليوم العالمي لحرية الصحافة 3 مايو.

مجلس نقابة الصحفيين يعقد مؤتمر  بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية


كما قرر مجلس نقابة الصحفيين اختيار لجنة مشتركة من مجلس النقابة، والجمعية العمومية، وكذلك الهيئات المعنية بتطوير الصحافة وحريتها، للإعداد للمؤتمر من خلال عقد جلسات تحضيرية خلال الشهور الثلاثة القادمة على أن يرأس اللجنة نقيب الصحفيين لحين اختيار أمين عام للمؤتمر، وتتولى اللجنة بالتعاون مع مجلس النقابة مخاطبة الجهات المختلفة للإعداد للمؤتم، وقرر المجلس فتح الباب للزملاء الراغبين للمشاركة في اللجنة.

الصحفيين تعقد مؤتمرها السادس لمناقشة مستقبل صناعة المهنة وحريتها


كما قرر المجلس دعوة جميع الجهات المعنية بتطوير الصحافة ومستقبلها، وكذلك المؤسسات الصحفية بمختلف تنوعاتها، والمؤسسات العلمية بالجامعات وفي مقدمتها أساتذة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، وكذلك في كليات الإعلام المختلفة للمشاركة في فاعليات المؤتمر، والذي ينافش مستقبل المهنة والتحديات التي تواجهها، على المستوى التشريعي والاقتصادي والمهني وكذلك على مستوى التطوير والتدريب.

وفي وقت سابق كان قد تقدم  مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي نقيب الصحفيين بالتهنئة لجموع الشعب المصري بمناسبة العيد الثالث عشر لثورة يناير المجيدة.

مجلس نقابة الصحفيين يجدد مطالبه في الحوار الوطني بالإفراج عن الزملاء المحبوسين بالتزامن مع عيد الشرطة وثورة 25 يناير

 

كما تقدم مجلس نقابة الصحفيين بالتهنئة للشرطة المصرية في عيدها 72، موجهًا التحية لشهداء معركة الاسماعيلية الأبطال الذين واجهوا المحتل الانجليزي من أجل حرية ورفعة مصر، وكذلك لكل شهداء الوطن من الجيش والشرطة الذين دفعوا الثمن غاليًا من أجل الحفاظ على حرية الوطن وأمنه وسلامته على مر العصور.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين تجديد مطالبته التي رفعها للحوار الوطني في وقت سابق بإطلاق سراح كل الصحفيين المحبوسين والذين تجاوزت فترات حبسهم الاحتياطي المدة القانونية المقررة قانونيًا، وكذلك إعادة النظر في قوانين الحبس الاحتياطي.

مجلس نقابة الصحفيين يطالب بالعفو عمن صدرت ضدهم أحكام

كما طالب مجلس نقابة الصحفيين بالعفو عمن صدرت ضدهم أحكام بمناسبة عيدي الثورة والشرطة، وشدد المجلس على تحيته للخطوات المتخذة في هذا الشأن متمنيًا أن تشهد الأيام القادمة الإفراج عن عدد من الزملاء المحبوسين .


 

تابع موقع تحيا مصر علي