عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحدهم التعاقد مع أبو جبل.. 4 خيارات أمام الأهلي لتعويض غياب الشناوي

محمد الشناوي ومحمد
محمد الشناوي ومحمد أبو جبل

تعرض محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، ومنتخب مصر، إلى إصابة قوية على مستوى الكتف، خلال مواجهة المنتخب الأخيرة أمام الرأس الأخضر في بطولة كأس الأمم الإفريقية. 

إصابة محمد الشناوي تربك حسابات الأهلي ومنتخب مصر 

وتعادل منتخب مصر الأول لكرة القدم، أمام منتخب الرأس الأخضر بنتيجة هدفين لكل منتخب، خلال المواجهة التي جمعت بينهما على ستاد فيليكس هوفويت ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وضمن منتخب مصر الصعود إلى دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما احتل المركز الثاني برصيد 3 نقاط، حيث صعد المنتخب برفقة منتخب الرأس الأخضر الذي احتل المركز الأول برصيد 7 نقاط بعدما حقق الفوز في مباراتين وتعادل في مباراة وحيدة أمام منتخب مصر. 

تدرس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، التعاقد مع حارس مرمى جديد لتعويض غياب محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول، والذي قد يمتد لـ 6 أشهر بعد إصابته الأخيرة مع منتخب مصر.

محمد الشناوي وأبو جبل 

4 خيارات أمام الأهلي لتعويض غياب محمد الشناوي 

1- التعاقد مع محمد أبو جبل 

تدرس إدارة النادي الأهلي في التعاقد رسميًا مع محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي، وذلك قبل انتهاء الانتقالات الشتوية الجارية والتي بدأت منذ بداية الشهر الجاري وتنتهي بعد 6 أيام من اليوم. 

وعلم تحيا مصر أن اسم محمد الشناوي تم طرحه على مائدة إدارة الكرة بالنادي الأهلي خاصة أنه حارس دولي مميز تحمل الضغوط في نادي الزمالك، ويقدم مستويات مميزة والتي كانت آخرها في بطولة المنتخب الماضية واستطاع قيادة الفراعنة لنهائي البطولة. 

محمد أبو جبل 

2- التعاقد مع محمد بسام 

طرح عدد كبير من شركة الكرة ولجنة التخطيط بالنادي الأهلي، التعاقد مع محمد بسام حارس مرمى فريق سيراميكا كليوباترا، والذي تألق تألق لافتًا للنظر خلال الفترات الأخيرة مع فريقه في بطولة الدوري وكأس الرابطة. 

واستطاع محمد بسام التألق خاصة أمام الفرق الكبيرة مثل الأهلي والزمالك منذ مشاركته مع فريق طلائع الجيش، وقيادته للفريق العسكري للتتويج بكأس السوبر للمرة الأولى في تاريخ النادي على حساب النادي الأهلي، حيث تألق بسام في ركلات الجزاء واستطاع أن يقود فريقه للتتويج بالبطولة. 

محمد بسام 

3- عودة علي لطفي للأهلي 

تواجد علي لطفي حارس مرمى فريق نادي زد، ضمن الأسماء المطروحة من أجل تعويض غياب محمد الشناوي حارس الفريق الأول عن صفوف المارد الأحمر، خاصة أن علي واحد من أكثر اللاعبين التزامًا وتألقًا مع فريقه خلال الفترة الأخيرة. 

ورحل علي لطفي عن النادي الأهلي قبل بداية الموسم الحالي، واستطاع تقديم عروض مميزة حيث احتل فريقه صدارة ترتيب الدوري العام على الرغم أنها المشاركة الأولى للفريق في بطولة دوري الأبطال والشهرة الدوري الممتاز. 

علي لطفي 

4- منح الثقة لمصطفى شوبير والاعتماد عليه 

اقترحت أصوات داخل النادي الأهلي، بمنح الثقة لمصطفى شوبير حارس مرمى الفريق الحالي، خلال الفترة المقبلة لتعويض غياب محمد الشناوي، حيث رأى عدد كبير من المسئولين داخل الفريق أن شوبير يمتلك الكثير من الخبرات التي تؤهله لشغل مركز حارس الأهلي الأول في الفترة الحالية. 

وشارك مصطفى شوبير في نهائي دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي أمام الوداد المغربي وسط حضور 70 ألف متفرج في ستاد القاهرة الدولي، وتمكن شوبير من إثبات إمكانياته وجدراته بالتواجد ضمن حراس مرمى النادي الأهلي بعدما تصدى لأكثر من انفراد ليتسبب الحارس في تغيير نتيجة اللقاء، ويحصد المارد الأحمر البطولة في النهاية، ويكون شوبير من ضمن أهم الأسباب التتويج بالبطولة الـ 11 في تاريخ النادي الأهلي. 

مصطفى شوبير 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي