عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامح عاشور يؤيد محامين الإدارات القانونية بتصحيح موعد انتخابات النقابة

النقيب الأسبق سامح
النقيب الأسبق سامح عاشور

أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين الأسبق وعضو مجلس الشيوخ السابق، والمرشح على مقعد نقيب المحامين، في انتخابات نقابة المحامين المقبلة 2024، تأييده لمحامين الإدارات القانونية في مطلبهم بتصحيح موعد الانتخابات من يوم السبت باعتباره إجازة رسمية لمعظم الإدارات القانونية ليوم عمل أخر كالمعتاد في كل الانتخابات السابقة.

منشور المحامي سامح عاشور 

وقال سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق والمرشح على مقعد نقيب المحامين، في انتخابات نقابة المحامين المقبلة 2024، في منشور له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم القانوني بالمشاركة في العملية الانتخابية.

سامح عاشور يتضامن مع محامين الإدارات القانونية بتغيير موعد الانتخابات 

وفي وقت سابق كان قد تقدم  سامح عاشور باستقالته من منصبه في عضوية مجلس الشيوخ وذلك لأنه عقد النية للترشح على مقعد نقيب المحامين وأعلن  المستشار عبد الوهاب عبد الراز ق قبول استقالته وأعلن المستشار أنه بتاريخ 25 من ديسمبر الماضى تقدم سامح عاشور باستقالته من عضوية  المجلس لعزمه الترشح على منصب نقيب المحامين، وأحيلت الاستقالة لمكتب المجلس وعقد اجتماع بتاريخ 26 من هذا الشهر، بحضور سامح عاشور وانتهى رأى مكتب المجلس إلى عرض الاستقالة فى أول جلسة تالية.

وقال  المستشار عبد الوهاب عبد الراز ق، رئيس مجلس النواب، إن  الاستقالة جاء فيها أن العضو يتقدم بالاستقالة نظرا لعزمه الترشح لانتخابات منصب نقيب المحامين والتزما بأحكام القضاء الإدارى التى تمنع الجمع بين عضوية المجلس والترشح فى الانتخابات.

نقابة المحامين تعقد انتخابات التجديد النصفي 

وفي وقت سابق أعلنت نقابة المحامين الجدول الزمني لانتخابات التجديد النصفي خلال اجتماعها الذي عقد برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب، مع أعضاء المجلس وذلك لمناقشة الموضوعات المطروحة ضمن جدول الأعمال.

وأعلن مجلس نقابة المحامين تلقى طلبات الترشح لمنصب نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة مساءً ما عدا اليوم الأخير حتى الساعة الخامسة مساءً، من السبت الموافق 27/1/2024، وحتى الأربعاء الموافق  31/1/2024 على أن يتم غلق باب تلقى طلبات الترشح، وذلك يوم الأربعاء الموافق 31/1/2024 وإعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024.

وكشف مجلس نقابة المحامين عن موعد تلقى الطعون والتظلمات والتنازلات، وذلك أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024 على أن يتم الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024 وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق  8/2/2024.

تابع موقع تحيا مصر علي