عاجل
الثلاثاء 05 مارس 2024 الموافق 24 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات ومستندات استخراج تصريح سفر 2024

استخراج تصريح سفر
استخراج تصريح سفر 2024

يسعى الكثير من المواطنين إلى استخراج تصريح سفر 2024، وذلك لدواعي السفر للخارج من أجل العمل أو السياحة، حيث يحتاج استخراج تصريح سفر إلى خطوات سهلة وبسيطة، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة والإجراءات والخطوات اللازمة لـ استخراج تصريح السفر.

استخراج تصريح سفر 2024

وتتيح الحكومة خدمة استخراج تصريح سفر 2024 بسهولة ويسر أونلاين بدون الحاجة للتوجه إلى الجهة الحكومية، حيث يمكن الدخول إلى موقع إدارة التجنيد والتعبئة التابع لهيئة التنظيم والإدارة عبر شبكة الانترنت وطلب استخراج تصريح السفر الإلكتروني في خطوات سهلة وبسيطة من خلال الهاتف المحمول، ثم الدفع الكترونيا واستلام تصريح السفر.

وتتيح إدارة التجنيد والتعبئة بهيئة التنظيم والإدارة خدمات استخراج تصريح سفر 2024 وذلك عبر الهاتف المحمول، والدفع إلكترونيا أو نقدا من خلال مكاتب التجنيد المنتشرة في كافة مديريات الأمن وأقسام الشرطة بالمحافظات ثم استلام تصريح السفر الإلكتروني، حيث يتم استيفاء البيانات عبر الموقع الرسمي لإدارة التجنيد والتعبئة ثم استكمال الإجراءات واستخراج تصريح السفر.

رابط استخراج تصريح السفر 2024

ويمكن استخراج تصريح سفر 2024 اونلاين من خلال موقع إدارة التجنيد والتعبئة بهيئة التنظيم والإدارة حيث يتم الدخول إلى الموقع، ثم استيفاء البيانات الأساسية مع مراعاة الدقة في تسجيل البيانات، ثم تحديد مكان استلام تصريح السفر، ثم الاحتفاظ برقم الطلب المقدم، وأخيرا يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بالإدارة ثم متابعة موقف الطلب وأخيرا الرد بموقف الدراسة واستخراج تصريح السفر.

وهناك بعض المستندات اللازمة لـ استخراج تصريح سفر 2024، حيث يجب استيفاء أصل شهادة الموقف من التجنيد وأصل بطاقة الرقم القومي وصورة منها، وشهادة القيد الدراسي سواء بالمدرسة أو الكلية أو الطلاب الدارسين داخل مصر، ولكن الطلاب الدارسين خارج البلاد يجب عليهم تقديم خطاب يفيد بوضعهم تحت الإشراف العلمي من إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي، وأصل مذكرة السفر وأصل عقد العمل.

خطوات استخراج تصريح سفر 2024

  1. تسجيل طلب إستخراج تصريح بالإذن للسفر
  2. ملء البيانات الأساسية والمتضمنة الإسم باللغة العربية - موقف التجنيد - الرقم الثلاثى - الرقم العسكرى - الرقم القومى - الدولة ويراعى الدقة فى البيانات المسجلة
  3. تحديد مكان إستلام تصريح الإذن بالسفر
  4. الضغط على تسجيل البيانات والإحتفاظ برقم الطلب المقدم بعد مراجة البيانات
  5. يتم دراسة الطلب المقدم بمعرفة المختصين بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة لتحديد أحقية المواطن فى الحصول على الخدمة
  6. متابعة موقف دراسة الطلب المقدم من خلال الضغط على الإستعلام عن تصريح بالإذن للسفر بإستخدام البيانات الأساسية موقف التجنيد - الرقم الثلاثى - الرقم العسكرى - الرقم القومى - الدولة

وفي حالات استخراج تصريح سفر 2024 للطلاب الدارسين داخل جمهورية مصر العربية والمؤجل تجنيدهم في غير توقيتات الإجازة لظروف إستثنائية من هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ويمكن الاستعلام عن نتيجة دراسة طلب تصريح الإذن بالسفر والرسوم المحددة مقابل الخدمة ويتم تسجيل البيانات المطلوبة ثم الضغط على استعلام والدفع، ويمكن استخدام رقم الخدمة الصوتية للحصول على خدمة استخراج تصريح سفر 2023، عن طريق الاتصال على 15499، ويتم الإتصال بالأرقام الأتية فى حالة وجود أى مشكلة أثناء تسجيل الخدمة (0226332871 - 0226339824 - 0226336821.

تابع موقع تحيا مصر علي